رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفجير جسر القرم.. أوكرانيا تدمر أحلام بوتين في عيد ميلاده | فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الكاتب الصحفي محمد البابا، المتخصص في الشأن الأوكراني، إن تفجير جسر كيرتش الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم رسالة من الجانب الأوكراني، مشددا على أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكد أن أوكرانيا ستفعل ما وسعها لاستعادة الأراضي الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا.
وأضاف -خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تخوفا من أن تقوم روسيا بضربات ضد التجمعات السكنية في أوكرانيا واستخدام السلاح النووي في الحرب، موضحا أن الجيش الروسي يتراجع في العديد من المدن شرق أوكرانيا.
وأشار إلى أن جسر القرم، يعد من أهم أحلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتوسعات التي يقوم بها خلال الحرب لإعادة ما يسمى بالاتحاد السوفيتي، كما أن عملية القصف جاءت في ثاني يوم من احتفاله بعيد ميلاده الـ 70، لافتا إلى أن ضرب الجسر رسالة من الجهة المنفذة للرئيس الروسي بأن كل أحلامه سيتم ضربها، خاصة وأنه يمثل شريانا استراتيجيا للقوات الروسية في التقدم للخطوط الأمامية تجاه أوكرانيا.
ولفت إلى أن الجيش الأوكراني وضع جميع الاحتمالات التي يمكن أن تقوم بها موسكو لضرب الجسور الأوكرانية، مشيرا إلى أن أوكرانيا قامت بتفعيل الدفاعات الجوية لمواجهة الرد الروسي في أي وقت ردا على ضرب جسر القرم.
كما أكد أن هناك أكثر من 30 ألف جندي روسي معزولين على القيادة الروسية، مشيرا إلى أن الرئيس الأوكراني أنه سيتم تنفيذ عمليات نوعية أخري ضد أهداف روسية، وأن الساعات المقبلة سيتم التركيز على منطقة خيرسون التي ضمها لروسيا مؤخرا.
 

عاجل