رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا تدعو إيران مجددا إلى قبول المقترح الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي

نشر
مستقبل وطن نيوز

جددت وزارة الخارجية في فرنسا، اليوم الثلاثاء، دعوتها لإيران، لقبول ما عُرض عليها لإحياء الاتفاق النووي المبرم مع الدول الغربية عام 2015، في إشارة إلى المقترح الأوروبي الأخير.

وقالت وزير الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا -فى كلمتها خلال ترأسها القمة الوزارية الثانية للإعلام والديمقراطي في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم-: "ليس لدينا مبادرات جديدة لإيران"، مشددة “عليها (إيران) القبول بالنص المطروح على الطاولة أو رفضه نهائياً، مشيرة إلى أن الكرة باتت في الملعب الإيراني، نقلاً عن قناة ”العربية".

وكانت وزارة الخارجية فى فرنسا، أكدت أمس الاثنين، أنه لن يكون هناك عرض أفضل أمام إيران، لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوي العالمية عام 2015، مشددة فى الوقت نفسه، على أنّ الأمر حالياً متروك لإيران، لاتخاذ القرار الآن لأن فرصة إيجاد حل آخذة في التراجع.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء الاثنين -: "لن يُطرح عرض أفضل على الطاولة والأمر متروك لإيران لاتخاذ القرارات الصحيحة"، مضيفة أنه لا توجد مبادرات في الطريق لإنهاء جمود الموقف.

وأضافت، أن للولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيين موقفاً متطابقاً من مسألة حل قضية تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية في آثار يورانيوم عثر عليها في ثلاثة مواقع في إيران، وهي قضية طالبت طهران بإغلاقها قبل العودة إلى الاتفاق.