رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصاعد حدة الاحتجاجات فى إيران وأنباء عن سقوط قتلي.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصاعدت حدة الاحتجاجات فى إيران، اليوم الاثنين، بسبب ما حدث للفتاة مهسا أميني (22 عاما)، التي توفيت الجمعة، بعد أن اعتقلتها الشرطة في طهران الثلاثاء الماضي، إلى اشتباكات مع قوات مكافحة الشغب، وسط أنباء عن سقوط قتلي وجرحي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم، أن "المحتجين وسط طهران رفعوا شعار الموت للجمهورية وهتافات ضد مسؤولي الدولة"، مشيرة إلى أن "بعض المشاركين في الاحتجاج قاموا بحرق حاويات نفايات وإلقاء الحجارة على سيارات الشرطة"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضافت أن "قوات مكافحة الشغب وبعد ساعة من الاحتجاجات التي تسببت بازدحام مروري شديد في منطقة حيوية وسط العاصمة استخدمت العصي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين".

فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية أخري، "باعتقال 6 من قادة مثيري الشغب في طهران كانوا بصدد إطلاق النار على الناس الأبرياء في الشوارع ولا سيما الفتيات الشابات، وذلك لإثارة غضب الرأي العام تجاه النظام".


من جانبها، أفادت وكالة "رويترز"، بمقتل متظاهرين اثنين وإصابة 15 في الاحتجاجات الشعبية اليوم في إيران.


ونقلت الوكالة عن جماعة هنجاو الحقوقية الإيرانية قولها إن رجلين توفيا في الاحتجاجات اليوم في بلدة ديواندره، وذلك بعد نقلهما إلى مستشفى كوسار في سنندج، نقلاً عن قناة "العربية".