رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفتر يدعو الليبيين لانتفاضة ضد فشل الطبقة السياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، على أنّ الشعب الليبي هو وحده من يستطيع تغيير الواقع المزري للبلاد، عبر الخروج والانتفاضة ضد الطبقة السياسية الحالية.

وقال حفتر -فى كلمة له خلال زيارته مدينة غات جنوب البلاد، مساء اليوم- إنه "لم يبق من خيار إلا انتفاضة وثورة الشعب على الواقع المزري الذي تعيشه البلاد"، مشيرا إلى أنّ “الشعب هو مصدر السلطات، وأن الأوضاع الحالية لن تتغير بالاعتماد على السياسيين أو التدخل الأجنبي”، نقلاً عن قناة “العربية”.

كما طالب حفتر، الشعب الليبي، بضرورة ممارسته بنفسه حقه الطبيعي في تقرير مصيره، مشدّدا على أن دور الشعب قد حان للخروج من النفق المظلم الذي تعيشه البلاد، مؤكدا على أنه لا مجال لتراخيه وإضاعته الوقت بعد اليوم في انتظار المعجزات من السياسيين، وذلك من أجل قلب الموازين لصالحه.

وأضاف : "ليس أمام الشعب إلا أن يتحمل مسؤولية نفسه بلا نيابة لتحقيق التغيير المنشود"، مضيفا "معركة بناء الدولة ينبغي على الشعب أن يخوضها بنفسه وفي حماية جيشه بأسلوب سلمي ضد المنافقين والفاسدين وضدّ العبث السياسي الجاري".

وجدد قائد الجيش الليبي، تأكيده، على أنّ هذه "المعركة" يجب أن تكون "معركة تحرير شامل"، مشددا على أنّه "لا مفر من خوضها للخروج من هذا النفق المظلم الذي انزلقت فيه البلاد على يد السياسيين ومتصدريها المتصارعين على السلطة".


وتطرق حفتر، إلى طريقة تعاطي الأطراف السياسية مع أزمة ليبيا، منتقدا إياها، واتهم السياسيين بإدخال البلاد في نفق مظلم، مطالبا القوى المدنية بتوحيد الصفوف والتقدمّ لاستعادة الوطن منهم.

 واعتبر حفتر، أن الاعتماد على طبقة سياسية أو تدخل أجنبي لتحقيق التغيير في البلاد، سيكرّس حالة التردي والفوضى والانقسام السياسي، خاصة بعد أن "أثبتت التجارب الماضية وما صاحبها من مؤتمرات صورية ومبادرات شكلية فشلها".

عاجل