رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة إصابة الزعيم عادل إمام بالزهايمر

نشر
الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام

تصدر اسم الفنان الكبير عادل إمام  والمشهور فنياً باسم الزعيم، تريند محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تزايد عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار أنباء عن إصابة الزعيم بمرض الزهايمر واختفائه عن الساحة الفنية هلال الفترة الأخيرة.

بداية القصة وتصدر الزعيم التريند

بدأت أزمة الفنان الكبير عادل إمام ، وتصدر التريند عبر محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى، بعد حديث الإعلامي محمد الباز عن إصابة الفنان عادل إمام بالزهايمر من خلال برنامجه التليفزيونى وتدخل شقيق الزعيم المنتج السينمائى عصام إمام ، لنفي شائعات إصابة الفنان عادل إمام بالزهايمر.

رد شقيق الزعيم عادل إمام ونفي إصابته بالزهايمر

تحدث المنتج السينمائى، عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام   حول حالة شقيقه الزعيم الصحية، ونفي كل ما يتم تداوله من شائعات حول مرض الفنان الكبير عادل إمام وإصابته بالزهايمر واعتزاله التمثيل، قائلاً خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحكاية» والمذاع عبر شاشة قناة MBC مصر تقديم الإعلامي عمرو أديب، قائلاً، «الناس مستعجلة على إيه.. ده عادل إمام لو حصله حاجة كل الناس هتعرف».

وأضاف شقيق الزعيم عادل إمام، قائلاً، «ماقاله الإعلامي محمد الباز في برنامجه بشأن عدم عودة الزعيم للفن ومعاناته من أعراض الزهايمر، كلام غير صحيح تماما».

وطالب شقيق الزعيم، وسائل الإعلام والصحفيين، ضرورة تحرى الدقة أولا، مضيفتً أنه تلقى اتصالاً من استراليا من شخص لايعرفه يطمئن على حالة الزعيم.

وعاد المنتج السينمائى، عصام إمام شقيق الزعيم عادل إمام  ، مخاطباً الصحفيين، بضرورة تحرى الخبر قبل نقله، مردداً، والله عادل إمام مادخل مستشفى ولا حاجة ده الزعيم لو حصله حاجة الناس هتعرف، إحنا تعبنا من الكلام ده، ومش عارفين نعمل إيه؟».

وأردف المنتج السينمائي عصام إمام، شقيق الزعيم عادل إمام، قائلاً، إن صحة الزعيم زي الفل، متابعاً، «كنت برفقته من نصف ساعة تقريبا».

وأضاف شقيق الزعيم عادل إمام  ، خلال برنامج «على مسئوليتي»، والمذاع عبر قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامى أحمد موسى، أنه جلس مع الزعيم اليوم 3 ساعات، وتحدث عن كل شيء، قائلاً: «الزعيم قالي ليه يا عصام بترد على الكلام ده ما هما بيموتوني كل يوم 5 أو 6 مرات».

وشدد على أن الزعيم بصحة جيدة، لافتا إلى أنه تلقى اتصالات هاتفية من أستراليا وأمريكا ودول العالم من أجل الاطمئنان على صحة الفنان عادل إمام، قائلا: «الزعيم ضحك على شائعة الزهايمر».

وتابع شقيق الزعيم عادل إمام، أنه جلس معه اليوم وتحدث معه في كافة الأمور سواء سياسة أو ثقافة أو رياضة أو فن، موضحا أن عادل إمام قارئ جيد وذو معرفة كبيرة.

وأوضح عصام إمام، شقيق الزعيم عادل إمام، أن شقيقه الفنان الكبير عادل إمام يحظى بإحترام قادة ورؤساء دول العالم، مضيفاً أن الزعيم يعيش يومه بصورة طبيعية وصحته زي الفل.

شقيق عادل إمام يوضح «الزعيم» بخير ويفكر في عمل فني جديد

حرص المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام ، على طمأنة الجمهور المصري والعربي على صحة الزعيم.

وأكد المنتج عصام إمام، خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج «حضرة المواطن»، و المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، تقديم الإعلامي سيد علي، أن الزعيم عادل إمام يتعرض للكثير من الشائعات وبخاصة المتعلقة بصحته، مشيرًا إلى أنه بحالة جيدة وغير مصاب بالزهايمر على الإطلاق.

وأضاف شقيق الزعيم، قائلاً «أن أسرة الفنان عادل إمام اعتادت سماع تلك الشائعات ولكن لا نعرف ما الاستفادة من نشر معلومات خاطئة بالرغم من أن الحقيقة واضحة أمام الجميع».

وأشار إلى أن الزعيم يفكر حالياً، في عمل فني جديد له بإخراج نجله رامي إمام، ولكن لم يتم الإعلان عن هذا العمل حتى الآن.

نقيب الممثلين: عادل إمام في صحة جيدة وينعم بحياة سعيدة مع أسرته

حرص الفنان الدكتور أشرف زكي ، نقيب المهن التمثيلية،  على التأكيد على أن الفنان عادل إمام بصحة جيدة، وينعم بحياة سعيدة مع أسرته وأحفاده.

وقال نقيب المهن التمثيلية، في مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد»، «الفنان عادل إمام صحته زي الفل والزعيم يعيش حياة سعيدة مع أسرته وأحفاده ولو أن هناك شيء ما لن نخبئه بقول لمروجي الشائعات اهدوا شوية خدوا إجازة من اللي بتعملوه وهتستفادوا إيه من الشائعات».

آخر صورة للزعيم عادل إمام 

ونتيجة لعدم ظهور الزعيم عادل إمام  في العديد من المناسبات والمهرجانات منذ فترة طويلة، وتحديداً خلال العاميين الماضيين، جعل شائعات المرض والاعتزال تلاحق الزعيم بإستمرار، لكن دائما ما تواجه أسرته الشائعات بالنفي بالإضافة لنفي اعتزاله التمثيل.

وكان آخر ظهور للزعيم عادل إمام في صورة التقطها معه أحد أصدقائه أثناء احتفاله بعيد ميلاده الـ 82، وكانت تلك الصورة الأخيرة التي رأى فيها الجمهور عادل إمام، وكانت منذ أربعة أشهر، وبالتحديد في شهر مايو من العام الجاري 2022.

والتقط الصورة صديق الزعيم ومدير أعماله عادل محمد ونشرها عبر صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك وكتب، «الآن مع الزعيم، كل سنة وحضرتك طيب»، وتفاعل المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعى مع الصورة من خلال خاصية التعليقات

صورة الزعيم عادل إمام 
صورة الزعيم عادل إمام 

عادل إمام يتحدث عن الموت: قضاء الله

أكد الفنان الكبير عادل إمام  ، في أولى حلقات برنامج «yes, I'm Famous» تقديم الإعلامية مني الشرقاوي، والمذاع عبر شاشة قناة MBC مصر قائلاً، «لا أخاف من الموت فهذا قضاء الله».

عادل إمام يتحدث عن الموت: قضاء الله
عادل إمام يتحدث عن الموت: قضاء الله

بدايات الزعيم عادل إمام

احتفل زعيم الكوميديا، الفنان عادل إمام  ، بعيد ميلاده الـ 82 مؤخراً وتحديد في 17 مايو من العام الجاري 2022، والمولود في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل إلى حى السيدة زينب بعمر صغير في السن، حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية.

وحصل عادل إمام على بكالوريوس الزراعة - جامعة القاهرة، وشارك في العديد من عروض الفرق الجامعية، وفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962، بأداء الأدوار الصغيرة، ملفتة الأنظار، لموهبته الكوميدية البارزة.

وقدم الزعيم العديد من المسرحيات، أبرزها، «أنا وهو وهي» عام 1962، النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم، البيجامة الحمراء عام 1967، المشاغبين والتي استكر عرضها من عام 1971 وحتى 1975 والتي تعتبر بمثابة انطلاقته الحقيقة للنجم المسرحي.

مسرحية «شاهد ماشافش حاجة»، استمر عرضها 7 سنوات، مسرحية الواد سيد الشغال عام 1985 واستمرت إلى 1993 ومسرحية بودي جارد.

وقدم العديد من المسلسلات، من بينها «دموع في عيون وقحة وأحلام الفتي الطائر».

قدم العديد من الأعمال الفنية السينمائية، أبرزها، فيلم لصوص ولكن ظرفاء،البحث عن فضيحة، عنتر شايل سيفه والبحث عن المتاعب.

قدم الزعيم عادل إمام  العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية من بينها، مسلسل «فرقة ناجي عطا الله»عام 2012 – العراف - صاحب السعادة أستاذ ورئيس قسم – مأمون وشركاه - عفاريت عدلى علام – عوالم خفية وأخيراً مسلسل «فلانتينيو» عام 2020.

وتزوج الفنان عادل إمام  من هالة الشلقاني، وأنجب منها رامي، يعمل بالإخراج، وسارة زوجة المهندس نبيل مقبل ونجله الأصغر محمد عادل إمام، يعمل بالمجال الفني، وبدأ حياته منذ الصغر بعد مشاركة والده والفنانة يسرا، فيلم كراكون في الشارع عام 1986.

الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام