رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغدة تدعم ميرفت أمين: كبرنا لكننا لسنا أحصنة

نشر
الفنانة السورية رغدة
الفنانة السورية رغدة

تصدرت الفنانة السورية رغدة ، التريند لقوائم البحث «جوجل» الأشهر عالميًا والأكثر بحثًا خلال الساعات القليلة الماضية بعد نشرها صورة لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بدون مكياج، تضامنًا مع الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، خلال أزمتها والهجوم الأخير عليها بعد ظهورها بدون مكياج خلال مشاركتها عزاء المخرج علي عبد الخالق، قائلة: «كان لازم أرد، دى مهما كانت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، ودي سنة الحياة، وطبيعي أي بني آدم هيكبر واللي حصل دا عيب كبير في حق فنانة بحجم ميرفت أمين».

ووجهت الفنانة السورية، رغدة رسالة لجمهورها، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك، قائلة «نعم كبرنا لكننا لسنا أحصنة، نعم كبرنا كما ستكبرون يومًا لكننا لم ولن تكن ظهورنا مباحة للجلادين، نضجنا بما يكفى لنستبدل احتياجاتنا السابقة بعافية وستر واستغناء عن تفاصيل زمن قبيح، كبرنا واتسعت بصيرتنا ما يكفيها شرور الآخرين فابتعدت عنهم، وأغلقت منافذ احتمالها لمهاترات لا تسمن العقل ولا تغنى الروح إلا بوجع».

وأضافت قائلة: «نعم كبرنا للحد الذي لا يعني فيه هذا الأمر سوى أولادنا، للحد الذي بتنا نجيد فيه قراءة النفوس المحيطة بنا دون لعثمة، للحد الذي نعتز بأنواتنا ونمتن لها على ما احتملته فوق طاقتها عبر رحلة طويلة وشاقة».

وتابعت قائلة: «كبرنا ونحن على يقين أن لكل مرحلة من العمر نسقها وخصوصيتها فلا عمليات التجميل ولا تلك الأزياء المبهرة، ولا تلك الخفة الممعنة فى إخفاء أنفاسنا قادرة على تزييف الواقع».

واختتمت الفنانة السورية رغدة  كلامها قائلة: «نعم كبرنا ولكن بتنا وباتت مشاعرنا شفافة وحساسة إلى حد التمزق إن لامست نفحة لاذعة أو تشف أو تلذذ، حتى لو عرفنا أنها من نفوس سادية، فاتقوا الله ومن بعده يومًا قد تدركون فيه معنى ما كتبته».

وشاركت الفنانة السورية رغدة بطولة مسلسل «الضاهر»، والذي عرض عام 2019، ويعتبر بمثابة آخر ظهور فني لها، وشارك في بطولة مسلسل الضاهر محمد فؤاد، حسن يوسف، فريال يوسف، تامر عبدالمنعم، مادلين طبر، كريم كوجاك، أحمد التهامي وعدد آخر من الفنانين، تأليف تامر عبدالمنعم وإخراج ياسر زايد.

حياة الفنانة رغدة الشخصية

ولدت رغدة في مدينة حلب السورية واسمها الحقيقى، رغداء محمود نعناع أو رغدة كما عرفها الجمهور، انتقلت إلى مصر مع أسرتها عام 1980 وأكملت دراستها في كلية الآداب بجامعة القاهرة وتخرجت في قسم الأدب العربي، واشتهرت بكتابة الشعر وطرحت ديوان بعنوان «مواسم العشق»، وتزوجت من تاجر سجاد معروف ورزقت منه بثلاثة أبناء، هما «محمد وبثينة وتميمة».

بدأت  رغدة مسيرتها الفنية عام 1973، عن طريق الصدفة، حيث لم تخطط لتصبح فنانة.

قدمت دور في مسلسل «المفسدون في الأرض»، قبل أن تشارك  في مسلسل «ليلة سقوط غرناطة» عام 1979.

اشتهرت بأدوارها في العديد من الأفلام، أبرزها، «كابوريا، عيون الصقر، الإمبراطور، استاكوزا وفيلم فتاة من إسرائيل».

وقدمت العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية، من بينها، «مسلسل اسطبل عنتر، ذكريات العام القادم ومسلسل الشك، بطولة حسين فهمي، صابرين، مكسيم خليل، نضال الشافعي ومي عز الدين.

منشور الفنانة السورية رغدة
منشور الفنانة السورية رغدة

أزمة الفنانة ميرفت أمين

وبدأت أزمة الفنانة القديرة ميرفت أمين، مؤخرًا أثناء مشاركتها تقديم واجب العزاء في المخرج علي عبد الخالق، وظهرت بإطلالة حزينة، لفتت إليها الأنظار.

ويعتبر ظهور الفنانة القديرة ميرفت أمين هو الأحدث لها منذ فترة طويلة بعد رحيل صديقتها دلال عبد العزيز ومن قبلها الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي.

وردت الفنانة ميرفت أمين على ردود الأفعال حول ظهورها بملامح حزينة، متعجبة، خلال تصريحات تليفزيونية عبر مداخلة هاتفية في برنامج مساء DMC قائلة «لا أعرف لماذا تصطادني السوشيال ميديا؟ قبل 10 أيام قالوا توفيت إلى رحمة الله إثر وعكة صحية، وبعدها قالوا في سن كذا تزوجت».

وأضافت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين: «لا يمكن إخفاء الموت أو الزواج وأتعجب من تسليط الضوء طول الوقت على شخصى والحديث عنى بشكلى المهموم وتقدمي بالسن خلال العزاء، هلى مطلوب مني أروح العزاء بمكياج كامل؟».

وشاركت الفنانة القديرة ميرفت أمين بالعديد من الأعمال الدرامية والفنية المتميزة مع كبار نجوم الفن.

وظهرت الفنانة ميرفت أمين في آخر أعمالها، فيلم «أعز الولد» عام 2021 إخراج سارة نوح، ﺗﺄﻟﻴﻒ شريف نجيب وجورج عزمي، بطولة «دلال عبدالعزيز، شيرين، إنعام سالوسة، سامي مغاوري والفنان محمد شاهين».

الفنانة ميرفت أمين

نجوم الفن يتضامنون مع ميرفت أمين

  • نشر الفنان حسن الرداد صورة مع ميرفت أمين عبر إنستجرام ويعلق: "القمر وأنا"
  • دنيا سمير غانم قدمت الدعم للفنانة الكبيرة ميرفت أمين، قائلة: «أمي الثانية.. بحبك ربنا يخليكي لينا».
  • دعمت الفنانة سيرين عبد النور، الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، قائلة، «قمر كل عمرها وبكل أوقاتها نجمة شاركت بصنع تاريخ وحاضر الفن المصرى من خلال أفلام ومسلسلات ولا أجمل».
دينا سمير غانم والفنانة ميرفت أمين
الفنان طارق لطفي والفنانة ميرفت أمين
الفنانة سيرين عبد النور والفنانة ميرفت أمين
دينا سمير غانم والفنانة ميرفت أمين
حسن الرداد والفنانة ميرفت أمين
الفنانة ميرفت أمين وصديقاتها دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي 

عمل درامي قادم

كشفت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، أن هناك مسلسل ستشارك فيه سيكون مفاجأة للجمهور، سيتم الإعلان عنه قريبا.

ظهور الفنانة ميرفت أمين خلال عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق 
عاجل