رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. حقيقة زواج رغدة من أحمد زكي

نشر
رغدة
رغدة

حسب ويكيبيديا تحتفل اليوم الفنانة السورية رغدة بعيد ميلادها بعد مشوار حافل بالأعمال التي استطاعت من خلالها أن تجد مكانها في قلوب الجمهور المصري والعربي، سواء في المسرح أو السينما والتلفزيون.

رغدة 

ولدت رغدة في مدينة حلب السورية واسمها الحقيقي رغداء محمود نعناع أو رغدة كما عرفها الجمهور، انتقلت إلى مصر مع أسرتها عام 1980 وأكملت دراستها في كلية الآداب بجامعة القاهرة وتخرجت في قسم الأدب العربي، واشتهرت بكتابة الشعر وطرحت ديوان بعنوان “مواسم العشق”، وتزوجت من تاجر سجاد معروف ورزقت منه بثلاثة أبناء: محمد وبثينة وتميمة.

بدأت رغدة مسيرتها الفنية عام 1973 عن طريق الصدفة فهي لم تخطط لتصبح فنانة،، قدمت دور في مسلسل "المفسدون في الأرض"، قبل أن تشارك  في مسلسل "ليلة سقوط غرناطة" عام 1979.

رغدة 

وقدمت شخصيات متنوعة في السينما منها فيلم "الطاووس" والذي عرض عام 1982 مع نور الشريف، كما شاركت أحمد زكي في فيلم "أبو الدهب"، و"استاكوزا"، و"كابوريا"، أما آخر أعمالها الفنية فهي مسرحية "الأم الشجاعة" عام 2016، ومسلسل "الضاهر" عام 2019.

رغدة وأحمد زكي 

ارتبطت رغدة بعلاقة صداقة قوية مع الفنان أحمد زكي، ولم تفارقه في أيامه الأخيرة حيث ظلت بجانبه طيلة فترة مرضه وكانت دائماً تقول عنه: "توأمي أو نصفي الآخر"، ورغم أنه قد عرض عليها الزواج منه إلا أنها قابلت طلبه بالرفض وبررت ذلك أنها خافت أن يقول الناس أنها قد تزوجته في فترة مرضه من أجل أن تستحوذ على أمواله بعد وفاته.

رغدة 

وقالت رغدة أحد اللقاءات أن علاقتها به كانت قوية وأنها ارتبطت به عاطفياً كما ارتبط بها أيضاً وكانت دائماً ما تغار عليه، وظلت بجانبه ولم تتخل عنه أبداً، وأوضحت أنه طلب منها الزواج حتى لا تستمع إلى كلمة سيئة من قبل أي شخص لأنها تتردد عليه دائماً وقالت: "يكفي أن ربنا أعلم بنوايانا وأنت أعز من أخي وأقرب لي من أبي يا زكي"

رغدة 

وحول الإشاعات التي قالت بأن رغدة وأحمد زكي تزوجا سرا قالت رغدة: "زواجي منه شرف لا أدعيه وكنت أتمنى أن أكون أرملته، أنا شخصية واضحة وصريحة وزواجي منه مش حاجة تكسف عشان أنكره".

عاجل