رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا.. باشاغا يطالب الدبيبة بالجنوح للسلم والتداول السلمي للسلطة

نشر
رئيس الحكومة الليبية،
رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا

طالب رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة، بالجنوح للسلم والتداول السلمي للسلطة، والخضوع لقرارات السلطة التشريعية.

وحمّل رئيس الحكومة الليبية المنتخبة من قبل البرلمان - في بيان له مساء اليوم- الدبيبة "المسؤولية" عن الأوضاع الحالية التي تعيشها ليبيا.
 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، حثت الاثنين، قادة ليبيا، على الالتزام بدون تأخير بتحديد أساس دستوري للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية"، عن مصدر مطلع بالخارجية الأمريكية، قوله: الولايات المتحدة تشعر بالقلق من أعمال العنف في العاصمة الليبية وتدعو لوقف التصعيد من قبل جميع الأطراف.

وأضاف، أنّ عدم الاستقرار المستمر في ليبيا هو تذكير بالحاجة الملحة لتعيين ممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة لاستئناف جهود الوساطة.

وفي السياق نفسه، اتهم رئيس الحكومة الليبية المنتخبة من قبل البرلمان، فتحي باشاغا، حكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية ولايتها، بعرقلة إجراء الانتخابات في البلاد، مشددًا على شرعية حكومته لحصولها على ثقة مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وفي كلمة له خلال لقائه بحكماء وأعيان المنطقة الغربية بمدينة مصراتة، قال باشاغا، مساء السبت، إن "7 ملايين ينتظرون دخول حكومته إلى طرابلس لاستلام مقراتها ومن بينهم أهالي العاصمة"، مضيفا أن "من يدعم حكومة الدبيبة أقلية تدافع عن مصالحها الشخصية"، نقلاً عن وكالة “سبوتنيك” الروسية.

عاجل