رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باشاغا يتهم حكومة الدبيبة بعرقلة إجراء الانتخابات ويصف الوضع في ليبيا بـ«السيئ جدا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهم رئيس الحكومة الليبية المنتخبة من قبل البرلمان، فتحي باشاغا، اليوم السبت، حكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية ولايتها، بعرقلة إجراء الانتخابات في البلاد، مشددا على شرعية حكومته لحصولها على ثقة مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وفى كلمة له خلال لقائه بحكماء وأعيان المنطقة الغربية بمدينة مصراتة، قال باشاغا، مساء اليوم، إن "7 ملايين ينتظرون دخول حكومته إلى طرابلس لاستلام مقراتها ومن بينهم أهالي العاصمة"، مضيفا أن "من يدعم حكومة الدبيبة أقلية تدافع عن مصالحها الشخصية"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

.وجدد رئيس الحكومة الليبية، تأكيده على رغبته في "دخول العاصمة بشكل سلمي من أجل عدم إراقة الدماء"، مشدد أنه "مستعد لاستخدام قوة السلاح إذا ما لجأت القوات المساندة للدبيبة إلى ذلك".

هذا، دعا باشاغا، الليبيين إلى الوقوف صفاً واحداً معه في هذه المرحلة التي وصفها بـ"المفصلية" في تاريخ البلاد، واصفا الوضع في ليبيا في ظل حكومة الوحدة الوطنية، بـ “السيئ جداً”.

وكان عثمان عبدالجليل، المتحدث باسم حكومة فتحي باشاغا الليبية، شدد الأربعاء الماضي، على أنّ الحكومة مستمرة فى السعي نحو استلام مقار الحكومة فى العاصمة طرابلس، من حكومة عبدالحميد الدبيبة المنتهية ولايتها.
وأجاب المتحدث باسم الحكومة المنتخبة من قبل البرلمان الليبي -خلال مقابلة صحفية مع وكالة "سبوتنك" الروسية مساء الأربعاء- على سؤال صحفي حول وجود جهود من قبل الحكومة لتسلم السلطة في طرابلس، قائلا : "بالتأكيد سنستمر في السعي لاستلام مقار الحكومة في مدينة طرابلس وهذا أمر لا مفر منه ولا تنازل عنه".
 

عاجل