رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتحدث باسم باشاغا: مستمرون في السعي نحو استلام مقار الحكومة بطرابلس

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد عثمان عبدالجليل، المتحدث باسم حكومة فتحي باشاغا الليبية، اليوم الأربعاء، على أنّ الحكومة مستمرة فى السعي نحو استلام مقار الحكومة فى العاصمة طرابلس، من حكومة عبدالحميد الدبيبة المنتهية ولايتها.

وأجاب المتحدث باسم الحكومة المنتخبة من قبل البرلمان الليبي -خلال مقابلة صحفية مع وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- على سؤال صحفي حول وجود جهود من قبل الحكومة لتسلم السلطة في طرابلس، قائلا : "بالتأكيد سنستمر في السعي لاستلام مقار الحكومة في مدينة طرابلس وهذا أمر لا مفر منه ولا تنازل عنه".

واعتبر عبدالجليل، “ادعاءات رئيس الحكومة منتهية الولاية ”عبدالحميد الدبيبة" بأنه لن يسلم السلطة إلا بعد إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، بأنه هراء لأن الجميع يعرف أن من قام بعرقلة إجراء الانتخابات في 24 أكتوبر 2021 هو رئيس الحكومة منتهية الولاية وهو من خدع الليبيين وقال إنه سيجري انتخابات برلمانية في شهر يونيو ولكنه لم يفعل".

وحول خطط الحكومة لزيادة النفط، شدد المتحدث باسم الحكومة الليبية، على أن الحكومة برئاسة فتحي باشاغا لديها خطة طموحة لزيادة إنتاج النفط من خلال دعم المؤسسة الوطنية للنفط وحلحلة كل العراقيل التي تقف أمام إنتاج وتصدير النفط في ليبيا. 

عاجل