رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 مدارس تجريبية جديدة تدخل الخدمة في شمال سيناء وتقضي على قوائم الانتظار

نشر
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء المدارس، خاصة المدارس التجريبية التي وصل عددها إلى 10 مدارس خلال 3 أعوام؛ مما ساهم في القضاء على قوائم الانتظار، مشيرا إلى دعم وسط سيناء بـ20 أتوبيسا لخدمة العملية التعليمية بالوسط ونقل الطلاب بالمجان.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته محافظة شمال سيناء في المدينة الشبابية الدولية بالعريش، اليوم السبت، لتكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم العربية والشرعية والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

ووجه المحافظ الشكر للطلاب وأولياء الأمور على الجهد المبذول خلال العام الدراسي، وكذلك لمجالس الأمناء التي دعمت العملية التعليمية، كما وجه التحية لجميع العاملين في قطاع التعليم على مستوى المحافظة بشقيه العام والأزهري، كما شكر كل من ساهم في دعم العملية التعليمية ، والقائمين على رعاية الاحتفال بتكريم الأوائل، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بالمحافظة تجاوزت الـ 85%.

وقدم المحافظ شهادات التقدير لـ122 طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة والأزهرية، إلى جانب تقديم الجوائز المالية بقيمة 51 ألف جنيها كتبرعات من رجال الأعمال للطلاب المتفوقين، كما تم تكريم الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية السابق للمنطقة الأزهرية لما قدمه من دعم للتعليم الأزهري بالمحافظة.

بدوره، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء الفخر والاعتزاز بما قدمه الأوائل من جهد للتفوق وما بذله العاملون، مشيرا إلى زيادة عدد مدارس التعليم الفني إلى 35 مدرسة، وجاري إنشاء مدرسة أخرى للصيد البحري، وذلك بخلاف المدرسة المصرية اليابانية والمدارس الرسمية للغات.

عاجل