رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تعلن القبض على أحد أخطر الإرهابيين الدوليين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الأمنية فى إيران، اليوم الأربعاء، القبض على أحد أخطر الإرهابيين الدوليين، مشيرة إلى أن لديه سوابق فى أعمال الإرهاب الدولي بالمنطقة.

وذكرت وزارة الأمن الإيرانية -فى بيان نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- أن الإرهابي المشار إليه، كان "موجودا في سوريا ضمن الجماعات التكفيرية في حلب وحماة وإدلب وشارك في تنفيذ أعمال إجرامية هناك".

وأضافت، أنه وفقا لسنوات من الجهود الاستخبارية، يتخصص الإرهابي الذي أوقفته في "الأسلحة الثقيلة، وبعد هزيمة جماعاته في سوريا انتقل إلى بلدين مجاورين لإيران".

وأوضحت الوزارة الإيرانية، أن هذا الإرهابي "التحق بمجموعة إرهابية إجرامية أخرى، وانضم إلى مناهضة وحدة الأمة الإسلامية وواصل أعماله التخريبية ضد إيران وهدد سلامة أراضيها".

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، الشهر الماضي، تمكن عناصرها من القبض على خلية إرهابية تعمل لصالح مجموعات تخريبية انفصالية شمال غربي البلاد، مكونة من 10 عناصر.

وأوضحت الوزارة، حينها فى بيان، أنها اعتقلت الإرهابيين خلال محاولتهم دخول إيران عبر حدود محافظة أذربيجان الغربية، مشيرة إلى أن الخليّة مدعومة من إرهابيين مستقرّين في إقليم كردستان العراق.

عاجل