رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح فعاليات سباق «أيرون مان» في مدينة العلمين الجديدة

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات سباق "Iron man let’s try" بمنطقة الأرينا بمدينة العلمين الجديدة، والتي تقام على مدار اليوم وغدا.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الجمعة، أن تنظيم الفعاليات جاء بالتعاون بين مجموعة "ستمينا" مع الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك كمرحلة تدريبية استعدادًا لمنافسات بطولة "أيرون مان" العالمية، المقرر إقامتها بسهل حشيش بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وتضمنت المنافسات سباقات دراجات وسباحة وركض، وسط حضور 1000 من الشباب والفتيات من 12 جنسية أجنبية ضمن أجندة فعاليات السياحة الرياضية.

وقال وزير الشباب والرياضة: "مصر تستضيف وتنظم العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية المختلفة على مدار العام بمشاركة العديد من اللاعبين والوفود الأجنبية مما يسهم في تنشيط السياحة ويؤكد أهمية ودور السياحة الرياضية، وقدرة الدولة على استضافة مختلف الفعاليات".

ولفت الدكتور أشرف صبحي، إلى حالة الحراك الرياضي التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة من خلال المشروعات والمهرجانات والفعاليات الرياضية المتنوعة، مثنياً على إقبال الشباب ومشاركتهم في تلك الفعاليات، وانبهارهم بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح صبحي، أن بطولة "أيرون مان" العالمية، يتم الإعداد لها بشكل جيد بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومختلف الجهات المعنية؛ للخروج بهذا الحدث الرياضي الكبير على أعلى مستوى تنظيمي على غرار مختلف البطولات والأحداث الدولية التي تستضيفها مصر.

حضر فعاليات السباق كل من أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من مسئولي الإدارة، وسعيد حسب الله مدير عام علم النفس الرياضي بالوزارة، ومن شركة "ستمينا" حضر إدوارد سابا، وحسن خليفة.

عاجل