رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تنفي اتهامات أمريكا بشأن محاولة اغتيال بولتون وتصفها بـ«السياسية»

نشر
مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون

نفت وزارة الخارجية فى إيران، اليوم الأربعاء، الاتهامات التي وجهتها الإدارة الأمريكية، لعضو بالحرس الثوري، بمحاولة اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، مطلع عام 2020، ووصفتها بـ "السياسية" وليس لها أساس من الصحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني -فى بيان نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- إن "المزاعم الأمريكية عن التآمر على قتل بولتون لا أساس لها من الصحة وأهدافها ودوافعها سياسية"، متهما “السلطات القضائية الأمريكية” بتقديم الاتهامات "دون تقديم الأدلة الصحيحة والوثائق اللازمة".

وأضاف :"تحذر إيران بشدة من أي عمل ضد المواطنين الإيرانيين بحجة هذه الاتهامات السخيفة، وتؤكد أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء في إطار القانون الدولي للدفاع عن حقوق حكومة ومواطني الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة العدل الأمريكية، توجيه اتهامات لعضو بالحرس الثوري الإيراني، بمحاولة اغتيال جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وذكرت الوزارة -فى بيان نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء اليوم- أن المواطن الإيراني شهرام بورصافي، المعروف أيضاً باسم مهدي رضائي، "حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لتنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو (ولاية) ماريلاند".

عاجل