رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جون بولتون: إيران تنفذ محاولات اغتيال طالت مسؤولين سابقين وحاليين

نشر
جون بولتون، مستشار
جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي السابق

اتهم جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إيران، بتنفيذ محاولات اغتيال طالت مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين.

جاء ذلك، بعدما أعلنت وزارة العدل الأمريكية، فى وقت سابق من اليوم، توجيه اتهامات لعضو بالحرس الثوري الإيراني، بمحاولة اغتيال جون بولتون، مطلع عام 2020، نقلاً عن قناة "العربية".

وقال بولتون -فى تصريحات لـ "العربية" مساء اليوم- إن "محاولات الاغتيال التي تنفذها إيران طالت مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين"، مشيرا إلى وجود أدلة بما يقوم به النظام الإيراني من ممارسات إرهابية.

وشدد المستشار الأمريكي السابق، على أن الإدارة الأمريكية ستكون مخطئة بالعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، مؤكداً أن الاتفاق النووي مع طهران سيكون فشلًا ذريعًا.
وأضاف، أن غالبية أعضاء الكونجرس يرفضون العودة للاتفاق النووي مع إيران، معتبرا الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران بأنه سيئ للغاية.
وتابع المسؤول الأمريكي السابق، أن إيران والإرهاب وجهان لعملة واحدة، مضيفا أن إدارة بايدن لم تظهر رغبة في ردع إيران، وأن غياب الرد الأميركي القوي يجعل طهران تتمادى في أعمالها الإرهابية.
كما شدد بولتون، على أن إيران تواصل سلوكها الاستفزازي للسيطرة على المنطقة، قائلا : "التهديدات التي نواجهها نحن وشركائنا مصدرها طهران"، مشيراً إلى أن تهديدات إيران تبقى قائمة ويجب فضح سلوكها.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة العدل الأمريكية، توجيه اتهامات لعضو بالحرس الثوري الإيراني، بمحاولة اغتيال جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وذكرت الوزارة -فى بيان نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء اليوم- أن المواطن الإيراني شهرام بورصافي، المعروف أيضاً باسم مهدي رضائي، "حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لتنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو (ولاية) ماريلاند".

عاجل