رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تأمل ألا تؤثر اتهامات إيران بمحاولة مقتل بولتون على المفاوضات النووية

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق ومستشاره للأمن القومي

أعرب مصدر مطلع فى الحكومة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن أمله فى ألا تؤثر الاتهامات الموجهة لعضو بالحرس الثوري الإيراني، بمحاولة قتل جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، على المفاوضات الجارية فى فيينا، بشأن إحياء الاتفاق النووي مع طهران.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المصدر الذي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، مساء اليوم، قوله إن الولايات المتحدة تعتقد بأن الاتهامات الموجهة لعضو في الحرس الثوري الإيراني بتهمة التخطيط لقتل مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، "يجب أن لا تؤثر على المفاوضات النووية مع إيران".
 


وأضاف: "من وجهة نظرنا، ينبغي ألا يحدث ذلك"، مشيرًا إلى أن وزارة العدل وجهت اتهامات لشهرام بورصافي بشكل مستقل عن الدبلوماسية الأمريكية مع إيران.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة العدل الأمريكية، توجيه اتهامات لعضو بالحرس الثوري الإيراني، بمحاولة اغتيال جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وذكرت الوزارة -فى بيان نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء اليوم- أن المواطن الإيراني شهرام بورصافي، المعروف أيضاً باسم مهدي رضائي، "حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لتنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو (ولاية) ماريلاند".