رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بكين: جميع محاولات أمريكا لاحتواء الصين عبر تايوان محكوم عليها بالفشل

نشر
رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تزور تايوان

شددت وزارة الخارجية في الصين، اليوم الأربعاء، على أنّ جميع محاولات الولايات المتحدة لاحتواء الصين عن طريق استقلال تايوان، محكوم عليها بالفشل، وذلك فى إشارة إلى زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أمس الثلاثاء، إلى الجزيرة.

واعتبر وزير خارجية الصين، وانج يي -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-"هذا التصرف (زيارة بيلوسي لتايوان) يخالف مبدأ صين واحدة على نحو خطير، ويعتدي بشكل خبيث على سيادة الصين، ويمثل استفزازا سياسيا سافرا، أثار استياء شديدا لدى الشعب الصيني، ومعارضة عامة في المجتمع الدولي. وذلك يثبت من جديد أنّ بعض الساسة الأمريكيين تحولوا إلى (صنّاع مشاكل) في العلاقات الصينية الأمريكية، وأنّ الولايات المتحدة أصبحت (أكبر مقوّض) للسلام الإقليمي في منطقة مضيق تايوان".

وأضاف، أنه "على الولايات المتحدة ألا تتوهم القدرة على عرقلة توحيد الصين. تايوان هي جزء من الصين، وإن توحيد الصين الكامل هو اتجاه عام وضرورة تاريخية. لن نترك مجالا لقوى "استقلال تايوان" الانفصالية وتدخلات القوى الخارجية".

وشدد وزير الخارجية الصيني "من المحتم أن سعي الجانب الأمريكي للتغاضي عن (استقلال تايوان) ودعمه بأي طريقة كانت، محكوم عليه بالفشل، ولن يترك في التاريخ سوى السجلّ البشع والمتزايد من التدخلات الفجة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. إن قضية تايوان نشأت جرّاء ضعف الدولة واضطرابها في ذلك الوقت، ولا شكّ في أن ذلك سينتهي مع نهضة الأمة (الصينية)".