رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تحذر شركات الطيران لتجنب «مناطق الخطر» حول تايوان

نشر
الصين تحذر شركات
الصين تحذر شركات الطيران لتجنب «مناطق الخطر» حول تايوان

حذرت الصين شركات الطيران العاملة في آسيا لتجنب الطيران في مناطق حول تايوان حيث تجري مناورات عسكرية رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي للجزيرة.

حدد إخطار رسمي أرسل في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بتوقيت هونج كونج ست مناطق من المجال الجوي على أنها "مناطق خطر"، وفقاً لشركات الطيران التي تلقت الرسالة ولجانج تشانج شوج، المسؤول بوزارة النقل الكورية. 

وسيتم منع الرحلات الجوية من الساعة 12 ظهراً من يوم 4 أغسطس إلى 12 ظهراً من 7 أغسطس.

وطارت بيلوسي إلى تايبيه بصفتها أرفع سياسي أمريكي يزور تايوان منذ 25 عاماً، مما دفع الصين إلى إدانة الزيارة والإعلان عن سلسلة من الردود الاقتصادية والعسكرية. تعتبر الصين الجزيرة، وهي دولة ديمقراطية نابضة بالحياة وموردة رئيسية لأشباه الموصلات، جزءاً من البلاد، و تبقى تايوان القضية الأكثر حساسية بين الولايات المتحدة والصين، مع احتمال أن تشعل في يوم من الأيام صراعاً عسكرياً.

وأعلنت "خطوط زيامن الجوية" (Xiamen Airlines) الصينية عن تعديلات على العديد من الرحلات الجوية، مشيرة إلى "التحكم في التدفق" في فوجيان، عبر مضيق تايوان مباشرة من الجزيرة. بينما نصح طيارو شركة طيران "كاثي باسيفيك" (Cathay Pacific) بحمل 30 دقيقة من الوقود الإضافي لاحتمال إعادة توجيه المسار في تايوان.

يذكر أن هيئة الطيران المدني الصينية لم ترد على الفور على المكالمات والرسائل.

عاجل