رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يا ودود يا ودود يا ودود».. أجمل دعاء إلى الله سبحانه وتعالى

نشر
أجمل دعاء إلى الله
أجمل دعاء إلى الله

يبحث الكثيرون عن أجمل دعاء إلى الله حتى يمدون به أكف الضراعة إلى المولى -عز وجل- ليصب عليهم من كرمه وفضله ويرزقهم رزقا وفيرا يليق بعظمته بفضل أجمل دعاء إلى الله.

ونستعرض في سياق التقرير التالي أجمل دعاء إلى الله بالعديد من الصيغ حتى يتمكن كل قلوب ملهوف من أن يغيثه الله وينزّل عليه فيضه من السماء، ويحمله على جناح الرحمة. 

أجمل دعاء إلى الله

  • يا ودود يا ودود يا ودود.. يا ذا العرش المجيد.. يا مبدئ يا معيد.. يا فعالاً لما يريد.. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. لا إله إلا أنت. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث، أغثني استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان.. وبركة في العمر.. وصحة في الجسد.. وسعة في الرزق.. وتوبة قبل الموت.. وعفواً عند الحساب.. وأماناً من العذاب.. ونصيباً من الجنة. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

أجمل دعاء إلى الله مكتوب 

  • اللهُمّ لا تَحرمنِي سِعَة رَحمَتك، وسُبُوغ نعمَتك، وشُمُول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تجازني بقَبيح عَمَلي، ولا تَصرف وَجهَك الكَريمَ عنّي برَحمَتكَ يا أرحَمَ الرَّاحِمِين.
  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَطَعْـت ، أَعوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ.
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ أﺳﺘﻮﺩﻋتك ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻞ ﻓﻴﻪ ﺃﺣﺪًﺍ ﻏﻴﺮﻙ.. ﻭأﺳﺘﻮﺩﻋتك ﻻ‌ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻠﻘِّﻨﻲ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ، ﻭأﺳﺘﻮﺩﻋتك ﻧﻔﺴﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻠﻨﻲ ﺃﺧﻄﻮ ﺧﻄﻮﺓ ﺇﻻ‌ ﻓﻲ ﻣﺮﺿﺎﺗﻚ.. ﻭأﺳﺘﻮﺩﻋتك ﻛﻞ ﺷيء ﺭﺯﻗﺘﻨﻲ ﻭﺃﻋﻄﻴﺘﻨﻲ ﻓﺎﺣﻔﻈﻪ ﻟﻲ ﻣﻦ ﺷﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻭاﻏﻔﺮﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﻟﻤﻦ ﺃﺣﺒﺒﺖ ﻭﻟﻤﻦ ﺳﻜﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻹ‌ﺧﻮﺗﻲ ﻳﺎﻣﻦ ﻻ‌ﺗﻀﻴﻊ ﻋﻨﺪﻩ ﺍﻟﻮﺩﺍﺋﻊ.
  • إلهي جئتك ملهوفاً وقد ألبست عدم فاقتي، وأقامني مع الأدلاء بين يديك صدق حاجتي إلهي كَرُمْتَ فأكرمني إذ كنت من سؤالك، وجُدتَ بالمعروف، فأخلطني بأهل نوالك إلهي أصبحت على باب من أبواب منحك سائلا، وعن التعرّض لسواك بالمسألة عادلا، وليس من شأنك ردّ سائل ملهوف ومضطرّ لانتظار خير منك مألوف إلهي أقمت على قنطرة الأخطار مَبلوًّا بالأعمال والاختبار.
  • إن لم تُعِن عليها بتخفيف الأثقال والأبصار إلهي أمِن أهل الشقاء خلقتني فأطيل بكائي، أم من أهل السعادة خلقتني فاُبشر رجائي إلهي إن حرمتني رؤية محمّد صلى الله عليه وآله وصرفت وجه تأميلي بالخيبة في ذلك المقام فغير ذلك مَنَّتني نفسي، يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام إلهي لو لم تهدني إلى الإسلام ما اهتديت، ولو لم ترزقني الإيمان بك ما آمنت.
  • ولو لم تطلق لساني بدعائك ما دعوت، ولو لم تعرّفني حلاوة معرفتك ما عرفت إلهي إن أقعدني التخلّف عن السبق مع الأبرار، فقد أقامتني الثقة بك على مدارج الأخيار إلهي قلبٌ حَشوتُه من محبّتك في دار الدنيا، كيف تسلّط عليه ناراً تحرقه في لظىً إلهي كلّ مكروب إليك يلتجئ، وكلّ محروم لك يرتجي.
  • إلهي الطاعة تسرّك والمعصية لا تضرّك، فهب لي ما يسرّك واغفر لي ما لا يضرّك، وتُب عليّ إنّك أنت التوّاب، اللّهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وارحمني إذا انقطع من الدنيا أثري وامتحي من المخلوقين ذكري، وصرت من المنسيين كمن قد نُسي.
  • إلهي كبر سنّي ودقَّ عظمي ونال الدهر منّي، واقترب أجلي ونفدت أيامي وذهبت محاسني، ومضت شهوتي وبقيت تبعتي، وبلي جسمي، وتقطّعت أوصالي وتفرّقت أعضائي، وبقيتُ مرتهناً بعملي. إلهي أفحمَتْني ذنوبي وانقطعت مقالتي ولا حجّة لي.
  • إلهي أنا المقرّ بذنبي المعترف بجرمي، الأسير بإساءتي، المرتهن بعملي، المتهوّر في خطيئتي، المتحيّر عن قصدي المنقطع بي، فصلّ على محمّد وآل محمّد وتفضّل عليّ وتجاوز عنّي. إلهي إن كان صغر في جنب طاعتك عملي فقد كبر في جنب رجائك أملي.
  • اللَّهُمّ إنْي أَشْكُو إِلَيْكَ ضِعْف قُوَّتي وَقِلَّة حِيلَتي وَهَوَانِي عَلَى النَّاس يَا أَرَحِم الرَّاحِمِينَ أَنْتَ رُبَّ الْمُسْتَضْعِفِينَ وَأَنْتَ رَبِّيٌّ إِلَى مَنْ تَكِلنِي إِلَى بِعِيد يَتَجَهَّمنِي أَمْ إِلَى عَدُوّ مَلِكَته أَمَرّي إِنْ لَمْ يَكُن بِكَ غَضَب عَلِيّ فَلَا أُبَالِي وَلَكِنَّ عَافِيَتكَ هِي أوْسَع لِي أَعَوَّذ بِنُور وَجْهكَ الَّذِي أَشْرَقَت بِهِ الظُّلْمَات وَصُلْح عَلَيْهُ أَمْر الدُّنْيَا وَالْآخِرَة مِنْ أَنْ يَحُلّ بِي غَضَبكَ أَوْ يَحُلّ عَلِيّ سُخْطكَ لَكَ العتبى حَتَّى تَرْضَى وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّة إِلَّا بِكَ.
عاجل