رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد.. «بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء»

نشر
الجد والحفيد
الجد والحفيد

أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد هو ما يبحث عنها كل مسلم مسلمة من أجل الحفاظ على أولادهما من كل سوء ومكروه ليمدون أكف الضراعة إلى الله بـ أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد

ونستعرض في سياق التقرير التالي أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد يستطيع الآباء والأمهات أن يدعون بها وهم موقنين بالإجابة. 

أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد مكتوب 

  • يا إلهي بأسمائك يبرأ كلّ عليل، ويشفي كلّ مريض ويسقي كلّ ظمآن، ويستريح كلّ مضطرب ويهدي كلّ مضلّ، ويعزّ كلّ ذليل ويغني كلّ فقير، ويفقه كلّ جاهل ويتـنوّر كلّ ظلمة، ويفرح كلّ محزون وسيتبرد كلّ محرور، وسيترفع كلّ دان.
  • باسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك و أرفعت أمرك على كلّ الممكنات.
  • بكلّ أسمائك الحسنى وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلى بأن تـنزّل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك على هذا الرّضيع الّذي نسبته إلى نفسك الأبهى في ملكوت الإنشاء.
  • اللهم  ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر على كلّ شيء وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك على ذلك لقدير حكيم.

أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد مستجاب

  • تضع الأم يديها على رأس طفلها وتقوم بقراءة السور التالية ” الإخلاص، الفاتحة، المعوذتين" ثلاث مرات، بعدها تقوم بقول ” بسم الله ثلاث مرات وتردد هذا الدعاء”  أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم… استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه".
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك.
  • لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.. بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك.
  • اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي، ولا تضرّهم وأن توفّقهم لطاعتك، وأن ترزقني برّهم، اللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك لأولادي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم، وشفاءً لصدورهم، ونورًا لأبصارهم، اللهم فرّح بهم نبيك المختار، وأهدهم لما تحبّه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين.
  • - اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.
  • - اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظ أبنائي من كل سوء ومكروه، وعافهم في دينهم، دنياهم، وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا ورزقًا دارا، اللهم جنب أبنائي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم أنعم على أولادي بالبقاء، وأصلحهم لي، وأمدد لهم في أعمارهم بالصحة، والعافية لطاعتك ورضاك.
  • «اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب».
  • «اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهَلْوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين».
  • «اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-».
  • «اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهَلّْهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك». «اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية».

أدعية لتحصين الأبناء والأحفاد قصير 

  • اللّهم أمن عليهم بكل ما يصلحهم في الدنيا والآخرة ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت.
  • اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.
  • اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم. اللّهم وفّقهم للخير والصواب، واحفظهم من الخطأ بتقواك.
  • اللّهم اجعل لهم الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة.
  • اللّهم أعذنا وأولادنا وذرياتنا من فتنة القبر وعذاب النار، ومن فتنة المسيح الدجال.
  • اللّهم أعني على تربيتهم، وبرهم، وتأديبهم، وتعليمهم، اللّهم انظرهم بعينك، وتولهم بعونك، واحرسهم بعفوك ومنّك، وأيّدهم بجيش المحبة، واسقهم من شراب محبتك أكرم شربة.

 

عاجل