رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح بجهاز على رأسه للتدريب على ركلات الترجيح في معسكر النمسا

نشر
محمد صلاح بجهاز على
محمد صلاح بجهاز على رأسه خلال تدريبات الفريق بالنمسا

محمد صلاح .. استعداداً لبداية الموسم الكروى الجديد للدورى الإنجليزى 2022/2023، والمقرر له الخامس من أغسطس الجارى.

حرص فريق ليفربول وجميع الفرق بالدورى الإنجليزى، على إجراء تدريبات شاقة للمنافسة على اللقب، وإجراء المعسكرات اللازمة لتأهيل اللاعبين فنياً وذهنياً وتزويدهم بالمهارات لبداية جديدة والدخول بقوة للمنافسة على اللقب.

وظهر لاعبو نادى ليفربول الإنجليزى ، وعلى رأسهم مهاجم المنتخب المصرى ، وفريق ليفربول محمد صلاح ، وهم يستعدون من خلال تدريبات قاسية خلال معسكر الفريق بالنمسا، لبداية الموسم الجديد للدورى الإنجليزى 2022-2023، بأولى المباريات أمام فريق فولهام الإنجليزى يوم السبت الموافق 6 أغسطس الجارى.

محمد صلاح .. ونشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي، لقطات من تدريبات الفريق خلال معسكره بالنمسا، وظهر نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، محمد صلاح مرتدياً جهازاً على الرأس والرقبة بالإضافة إلى جهاز أسفل الظهر، مزوداً ببعض الأقطاب الكهربائية للإشارة لدرجة تركيز اللاعب خلال تسديد الضربات أثناء المران، وهي «تقنية حديثة» تساعد لاعبي كرة القدم على تحسين أدائهم من خلال الاعتماد على علم الأعصاب.

ويتصدر محمد صلاح ، قائمة الأول، فى تنفيذ ركلات الترجيح بفريق ليفربول الإنجليزى، بنسبة نجاح كبيرة، منذ تواجده بصفوف الريدز على مدار المواسم السابقة.

محمد صلاح بجهاز على رأسه خلال تدريبات الفريق بالنمسا

نجم ليفربول الشاب ألكسندر أرنولد

ولم يكن محمد صلاح ، نجم نادى ليفربول الإنجليزى، الوحيد المرتدى للجهاز، وسبقه نجم الفريق الشاب ألكسندر أرنولد ، والذى ارتداه قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، للتأكد من جاهزيته للمواجهة التي خسر الريدز فيها اللقب لحساب ريال مدريد بنتيجة 1 - 0، عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور.

نجم ليفربول الشاب ألكسندر أرنولد

يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول

محمد صلاح .. وكشف يورجن كلوب ، المدير الفنى لفريق ليفربول ، تفاصيل الجهاز، مؤكداً على أنه طريقة مبتكرة للغاية لتدريب القوة الذهنية لدى لاعبي الفريق، بهدف كشف جميع الحقائق للأستفادة منها خلال التدريبات، وتم تطويره عن طريق شركة « Neuro11» على يد نيكلاس هاوسلر وباتريك هانتشكى.

وأشاد المدير الفني لفريق ليفربول، بشركة «Neuro11» الألمانية، وقدرتها على تحسين وزيادة قدرات اللاعبين من خلال تطويرها للجهاز، قائلاً، بفضل شركة «Neuro11» الألمانية، نحن الآن قادرون على تدريب القدرات العقلية والدقيقة لللاعبين وخاصة داخل أرض الملعب»، وأن هذه الطريقة لم تكن مُتاحة أمام الفريق من قبل.

محمد صلاح .. وتعاقد فريق ليفربول الإنجليزى، مع شركة متخصصة في علم الأعصاب، والتي بدأت العمل مع معسكر الريدز بمدينة إيفيان الفرنسية خلال الفترة التحضيرية، لبداية الموسم الجديد.

يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول ولاعبوه

طريقة عمل الجهاز

يعمل الجهاز عن طريق تحليل نشاط دماغ اللاعبين أثناء التدريبات، من خلال جمع البيانات عبر الأقطاب الكهربائية من خلال أجهزة استشعار موصلة بالدماغ، للتعرف على القدرات الذهنية لكل لاعب لتوظيفه بالطريقة التي تليق به، وتحسين قدرة اللاعبين على التفكير في المواقف المختلفة داخل المستطيل الأخضر، وهو الذى يساعد اللاعبين في التعامل مع الكرات الثابتة وخاصة ركلات الجزاء، لمعرفة الأكثر منهم جاهزية على التسديد، نظراً للضغط العصبى الشديد، الذى يتحمله لاعب خلال تنفيذ ركلات الترجيح بوجه عام.

محمد صلاح بجهاز على رأسه خلال تدريبات الفريق بالنمسا
عاجل