رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يواصل إنجازاته.. أعلى تقييم في ليلة التتويج بكأس الدرع الخيرية

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

قاد المصري محمد صلاح، فريق فريق ليفربول، للتتويج بكأس الدرع الخيرية للمرة الأولى منذ عام 2006 بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، على حساب مانشستر سيتي، اليوم السبت، على ملعب كينج باور.

ووفقا لشبكة «أوبتا» للأرقام والإحصائيات، شارك محمد صلاح بشكل مباشر في إحراز 13 هدفًا لليفربول ضد مانشستر سيتي بواقع 8 أهداف، 5 تمريرات حاسمة، وهو أكبر عدد له ضد فريق واحد مع الريدز، كما أن أهدافه الثمانية ضد مانشستر سيتي منذ 2017-2018 هي أكبر عدد يسجله أي لاعب مقابل سيتيزينز في هذا الوقت. 

وحصل نجم ليفربول على أعلى تقييم في مباراة فريقه أمام مانشستر بعدما سجل هدفا وصنع آخر، وساهم في صناعة الثالث حيث نال على تقييم 8.7/10 كأعلى اللاعبين تقييمًا في المباراة من الفريقين.

وتمكن صلاح من لمس الكرة 52 مرة، ونجح في المرور من الخصم 5 مرات بنسبة نجاح 100% كما وصلت نسبة التمريرات الصحيحة لـ94%، مع 4 عرضيات من بينها 1 صحيحة، وصناعة فرصتين للتسجيل.

وعقب المباراة، قام إيان راش أسطورة ليفربول وديبي هيويت رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتسليم فريق ليفربول، الميداليات الذهبية الخاصة بهم، بينما قامت ديبي هيويت بمعانقة محمد صلاح في مشهد رائع تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد التتويج بالدرع الخيرية، فاز محمد صلاح بجميع البطولات مع ليفربول حيث حصل من قبل على 6 ألقاب أخرى وهي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي 2019 - 2020، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والرابطة الإنجليزية الموسم الحالي 2021 - 2022. 

وكان الدولي المصري قد وافق في 1 يوليو على تجديد التعاقد مع ناديه حتى عام 2025 بينما أشارت التقارير في ذلك الوقت إلى أن عقد صلاح قد يجعله يتقاضى أجرًا أسبوعيًا يزيد عن 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.

عاجل