رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تركيا تنفي صلتها بهجوم دهوك وتؤكد أنه عمل إرهابي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفت وزارة الخارجية فى تركيا، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام العراقية، حول وقوف أنقرة وراء الهجوم الذي استهدف منتجع سياحي فى محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، فى وقت سابق من اليوم، و أسفر عن سقوط تسع قتلي وإصابة 23 آخرين، مؤكدة أنه عمل إرهابي.

ورجحت الوزارة -فى بيان نقلته قناة "العربية" مساء اليوم- أن يكون الهجوم الذي استهدف محافظة دهوك ،عملاً إرهابياً، داعية السلطات العراقية إلى تجنب إصدار بيانات متأثرة "بدعاية منظمات إرهابية"، حسب تعبيرها.

وأضافت، أن أنقرة حزينة لسقوط ضحايا في الهجوم، مشددة على أنّ تركيا تولي أقصى درجات الحذر لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين أو إلحاق أضرار بالمواقع التاريخية أو الثقافية أثناء تنفيذها عمليات "ضد الإرهابيين".

كما أعربت الخارجية التركية، عن استعداد انقرة، لاتخاذ أي خطوات ضرورية لكشف الحقيقة وراء الهجوم.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأربعاء، أصدرت بياناً بشأن القصف التركي لمدينة دهوك بشمال البلاد.

وذكرت الخلية -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- إنه "في تمام الساعة 13:50 من هذا اليوم الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى الى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 مواطنا آخرين جميعهم من السياح المدنيين وتم إخلاؤهم إلى قضاء زاخو".

 

عاجل