رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سياسي عراقي يطالب بإغلاق الحدود مع تركيا بعد استهداف دهوك

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد رئيس تحالف "الفتح" فى العراق، هادي العامري، اليوم الأربعاء، على ضرورة إغلاق الحدود مع تركيا، بعد تعرض منتجع سياحي فى محافظة دهوك بشمال البلاد، للقصف التركي، فى وقت سابق من اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن العامري، قوله إنه "يدين بشدة القصف التركي الذي استهدف المدنيين في أحد المصايف في مدينة زاخو والذي أدى الى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، من بينهم أطفال تناثرت أشلاؤهم هناك".

وأضاف، أن "هذه الفاجعة ما هي إلا حلقة في مسلسل العدوان التركي المستمر على العراق، فقد تمادت تركيا في عدوانها عبر غاراتها الجوية وقصفها المدفعي وعمليات التوغل البري لقواتها في عمق الأراضي العراقية والتي تسفر دائما عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين بشكل شبه يومي".

وأكد السياسي العراقي، على أنه أمام هذا السلوك العدواني التوسعي لا نكتفي بإدانة الجريمة وما سبقها بل يجب أن يكون هناك موقف وطني لحماية البلد وسيادته وأرواح شعبه من آلة الدمار التركية"، مطالباً "الحكومة بإغلاق الحدود مع تركيا فوراً وإيقاف عمل الشركات التركية في العراق".

وكانت خلية الإعلام الأمني فى العراق، الأربعاء، أصدرت بياناً بشأن القصف التركي لمدينة دهوك بشمال البلاد.

وذكرت الخلية -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- إنه "في تمام الساعة 13:50 من هذا اليوم الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى الى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 مواطنا آخرين جميعهم من السياح المدنيين وتم إخلاؤهم إلى قضاء زاخو".

وأضافت، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه بالتحقيق الفوري بالحادث و إيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتير الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى".

عاجل