رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوسف فوزي .. تطورات الحالة الصحية لبطل «الاغتيال» بعد إصابته بـ«الشلل الرعاش»

نشر
الفنان يوسف فوزي
الفنان يوسف فوزي

تصدر اسم الفنان الكبير يوسف فوزي ، ترند محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً، ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصريحات الفنانة الكبيرة نادية الجندي، وطمأنة جمهوره حول مستجدات حالته الصحية.

وعبرت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، عن سعادتها بالإطمئنان على زميلها الفنان الكبير يوسف فوزي ، مؤكدة على أن حالته الصحية في تحسن وسيعود قريباً لجمهوره، مشيرة إلى أنه مثال للزميل المتلزم والمهتم بأعماله وذكرياتها معه لاتنسى.

منشور الفنانة نادية الجندي 

وشاركت الفنانة نادية الجندى، جمهورها، صورة جمعتها بالفنان يوسف فوزي ، من الأعمال الفنية التي قدموها سوياً، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى، لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام، وعلقت قائلة، «سعيدة أني اطمنت اليوم علي الفنان الجميل يوسف فوزي ، والحمد لله إن صحته في تحسن، وإن شاء الله يبقي زى الفل ويرجع لفنه وجمهوره في القريب العاجل».

وأضافت الفنانة القديرة نادية الجندي، قائلة، «فنان محترم وقدير عملت معاه أجمل الأعمال، وكان مثال، الزميل الملتزم والصديق المهتم بعمله وزملاؤه وذكريتنا في أعمالنا لا تنسى، فنان لا يعوض بتمنى له الشفاء العاجل من كل قلبي».

الفنانة نادية الجندي ويوسف فوزي
الفنانة نادية الجندي ويوسف فوزي

وشارك الفنان القدير يوسف فوزي ، مع الفنانة نادية الجندي، أفلام «شبكة الموت، عصر القوة و فيلم اغتيال».

اعتزاله 

وأعلن الفنان الكبير يوسف فوزي ، اعتزاله الفن، خلال الفترة الأخيرة، عقب إصابته بمرض الشلل الرعاش، منذ أكثر من عامين، قائلاً، «لن أعود للتمثيل مرة أخرى وهذا قرار اتخذته منذ إصابتى بمرض الشلل الرعاش، خاصة أن عمرى أصبح 74 عاماً والعمر جرى بيا والسكينة سرقتنى خلاص، وده بسبب شغلانة الفن والتمثيل بتسرق العمر فعلا، لأن كل يوم تروح تؤدى شخصية معينة وأرجع أنام وأصحى أجسد شخصية تانى، وفضلت طول عمرى كدة لغاية لما العمر جرى ومحسيتش بيه، لكن الحمد لله رب العالمين على ما وصلت إليه».

وأضاف  يوسف فوزي ، قائلاً، «في الدول الأجنبية أفلام مخصوصة لمن يكون عمرهم كبر، مثلاً فيلم اسمه البحيرة الزهرية، الممثلين كان عمرهم فوق الثمانين لكن الورق مكتوب بشكل خاص عشان هذا العمر، لكن عندنا في مصر لن يخوضوا هذه المخاطرة».

الفنان يوسف فوزي

عيد ميلاد الفنان يوسف فوزي

واحتفل الفنان القدير يوسف فوزي ، أمس السبت بعيد ميلاده الـ 77 والمولود في 16 يوليو عام 1945، لأسرة فنية تعشق الفن، كانت والدته فنانة درست الفن بأكبر معاهد التمثيل بالعالم وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936، وولدت لأم إنجليزية أيرلندية وأب مصر وهو الذى سمى النان يوسف فوزي بينما كان والده من أصول تركية.

وولد الفنان يوسف فوزي ، لأب مصر كان يعمل مهندس صوت فى استوديو مصر خلال فترة الأربعينيات، لكن والدته إنجليزية وعشق التمثيل منذ صغره ودرس بـ «كلية التجارة جامعة القاهرة» ، وتخرج فيها، قبل السفر لإستكمال دراسته، وعاد بعد 5 أعوام وعمل في قسم الصوت بإستوديو مصر بناء على طلب والده.

الحياة الشخصية للفنان يوسف فوزي 

تزوج الفنان القدير يوسف فوزي 4 مرات، الأولى من فتاة  تبلغ من العمر 16 عاما، وانفصل عنها بعد عام ونصف فقط، حيث عمل لها كحارس خاص للدفاع عنها بسبب كثرة المعاكسات لأنها كانت فائقة الجمال.

 أما الزوجة الثانية فقد كانت تونسية الأصل وتعيش فى لندن، وبعد زواجهما رفضت الحضور إلى مصر، فاضطر للانفصال، والثالثة كندية الأصل واستمر معها 14 عاماً ورزق منها ببنتين هما منيرة وسارة ثم انفصلا أما الزوجة الرابعة والأخيرة، فلا تزال معه منذ 28 عاماً وحتى الآن ويحبها كثيراً ورزق منها بإبنه عمر.

الفنانة نادية الجندي ويوسف فوزى

مرض الفنان يوسف فوزي

قرر الفنان يوسف فوزي ، اعتزال الفن عام 2016، بسبب إصابته بـ «مرض الشلل الرعاش والمعروف باسم، باركينسون » وهو ما أثر على عمله، خاصة وأنه يعد من الامراض المزمنة التي تؤثر على حياة الإنسان وقدرته على العمل نتيجة للاعراض الحركية الت ى تصيب الجسم، وعلاجه يمكن في المواظبة على التمارين الرياضية اليومية البسيطة، لمساعدته في تحريك مفاصل المريض لتجنب تيبس الأطراف.

واتهم يوسف فوزي ، نقابة المهن التمثيلية ، بإهمال حالته الصحية منذ إصابته بالمرض، وبناء عليه ابتعد عن التمثيل، مشيراً إلى انه يعانى من تجاهل تلاميذه وزملائه منذ إصابته بالمرض، مؤكداً على أنه لا أحد يسأل عنه وليس هناك تواصل مع النقابة خلال السنوات القليلة الماضية بعد إعلان إصابته بالمرض.

آخر أعماله الفنية 

وشارك الفنان القدير يوسف فوزي ، بآخر أعماله الفنية، ضمن السباق الرمضانى 2015، بعنوان «أستاذ ورئيس قسم» بطولة عادل إمام.

الفنان عادل إمام
عاجل