رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبده الكرف.. تعرف على آخر أعمال محيى الدين عبد المحسن

نشر
محيى الدين عبد المحسن
محيى الدين عبد المحسن

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محيى الدين عبد المحسن الذي لمع في فيلم "الكيف" أمام محمود عبد العزيز ويحيى الفخراني في دور عبده الكرف، ونستعرض في سياق التقرير التالي أهم المحطات في حياة النجم الراحل. 

محيى الدين عبد المحسن 

ولد محيى الدين عبد المحسن في مثل هذا اليوم من شهر يوليو عام 1940 بمركز العياط بمحافظة الجيزة، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة العربية، وعمل ممثلاً في مسرح الطليعة ثم مدير ومستشار لقطاع الفنون الاستعراضية.

لعب محيى الدين عبد المحسن مختلف الأدوار بسبب موهبته الشديدة ولمع في فيلم "الكيف" في دور تاجر مخدرات، كما حرص المخرجون على أن يسندوا إليه دور المعلم نتيجة لبراعته في تجسيده، ووقف أمام كبار النجوم في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية.

محيى الدين عبد المحسن 

المشوار الفني لـ محيى الدين عبد المحسن 

بدأ محيي الدين عبد المحسن بدأ مسيرته الفنية في عام 1964 وهو يشارك لأول مرة في مسلسل بعنوان "الضحية"  وفي العام التالي شارك في عمل درامي بعنوان "أيام لها ذكرى" عام 1965.

 وعلى المسرح قدم محيى الدين عبد المحسن مسرحية "مسحوق الذكاء" عام 1967، ثم شارك ناهد شريف وصلاح منصور في فيلم بعنوان "3 قصص"، لتتوالى أعماله الفنية بعد ذلك ويقدم العديد من الأدوار الهامة.

محيى الدين عبد المحسن 

قدم محيى الدين  في فيلم "العار" دور المعلم هوبري أمام محمود عبد العزيز وحسين فهمي، ونور الشريف، وإلهام شاهين عام 1982، وكان له دور مميز وهو المعلم هريدي في فيلم "أبو الدهب" مع النجم أحمد زكي، كما تألق في دور المعلم وهدان المرزوقي في مسلسل "ليالي الحلمية" مع الفنان القدير صلاح السعدني ويحيى الفخراني عام 1987، وشارك في مسلسل "الصعود إلى القمة" عام 1985.

آخر أعمال محيى الدين عبد المحسن

آخر أعمال محيى الدين عبد المحسن مسلسل "أخت تريز" عام 2012 مع حنان ترك، كما شارك بدور قائد الشرطة في مسلسل الكرتون "كليم الله" عام 2013، ومسلسل “كيكا على العالي” مع النجم حسن الرداد عام 2014 والذي عرض بعد وفاته بعامين.

محيى الدين عبد المحسن 

محيى الدين عبد المحسن وعبده الكرف

شارك محيي الدين عبد المحسن في فيلم "الكيف" 1985، بدور عبده الكرف الذي يعمل ديلر يوصل المخدرات من جمال أبو العزم الشهير باسم “"المزجنجي" والذي جسد دوره الفنان محمود عبد العزيز إلى البهظ بيه والذي قام بدوره جميل راتب، وهو الدور الذي أحبه الجمهور وظل ملتصقا به. 

 

عاجل