رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار الانفصال.. كريستيانو رونالدو «كعب داير» على دوريات أوروبا

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الغياب عن تدريبات فريقه لليوم الثالث على التوالي.

وحسبما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية؛ فإن رونالدو رفض أيضا الحضور لمران الفريق اليوم الأربعاء، بعدما أبلغ النادي يوم السبت الماضي برغبته في الرحيل عن صفوف قلعة الشياطين الحمر.

ويستعد المدرب إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد؛ لاصطحاب فريقه لخوض مباراة ودية أمام فريق ليفربول في إطار الاستعدادات للموسم الكروي الجديد.

رونالدو «كعب داير» على دوريات أوروبا

وارتبط اسم رونالدو في الأيام الماضية بالانتقال إما لتشيلسي أو بايرن ميونخ، ويقال إنه تواصل مع تود بويلي، مالك البلوز؛ لبحث إمكانية انتقاله لستامفورد بريدج.

كريستيانو رونالدو طوال مسيرته التدريبية حقق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية التي لم يحققها أي لاعب كرة قدم من قبل.

رونالدو بدأ حياته الرياضية في نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي وبعدها جاءته الفرصة في طريق الاحتراف وطرق باب الدوري الإنجليزي وهو في الثامنة عشر من عمره بعدما عرض نادي مانشستر يونايتد عليه الانضمام إليه.

وانضم رونالدو إلى اليونايتد وساعده على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا، وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية.

 وفي سن 23، حصل على جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الفيفا.

 في عام 2009، أصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة انتقال بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو/131.6 مليون دولار أمريكي). هناك، فاز رونالدو بخمسة عشر لقبًا، من ضمنها لقبين دوري ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

بعد محطة اليونايتد والريال انتقل رونالدو لمحطة أوروبية جديدة آخري وهي نادي يوفنتوس الإيطالي بعدما قرر رونالدو الاكتفاء بتجربة الريال والانتقال لليوفي في موسم 2018 مقابل 105 مليون يورو وهو أعلى مبلغ دفعه نادي إيطالي في لاعب.

وحقق رونالدو أيضا العديد من الأرقام والإنجازات والبطولات مع اليوفي، ليرحل بعد مسيرة مميزة ويعود بعدها إلى ناديه القديم مانشستر يونايتد بأحلام العودة للبطولات ولكن رونالدو الرحالة كان موسمه مع اليونايتد الأسوأ على الأطلاق ولم يحقق أي نجاحات مثلما كان مع الأندية السابقة.

بعد موسم خافت لرونالدو مع اليونايتد طلب البرتغالي الرحيل والاكتفاء بما قدمه، مما دفع العديد من الأندية بدوريات مختلفة ومنها بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي للتفاوض مع اللاعب لضمه، في ظل تهافت الجميع على الدون البرتغالي لتستمر رحلة رونالدو في ملاعب أوروبا كعب داير من دوري لآخر.

عاجل