رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجانب الأهلي.. أوراق تتساقط بعد رحيل موسيماني

نشر
بيرسي تاو ولويس ميكيسوني
بيرسي تاو ولويس ميكيسوني

«ما كل ما يتمنى المرء يدركه.. تجري الرياح بما لا تشتهي السفن».. جملة قالها الشاعر المتنبي في إحدى قصائده تجسد واقع يعيشه النادي الأهلي وجماهيره بشأن الصفقات التي خيبت الآمال.
 

الجملة الشهيرة التي قالها الشاعر المتنبي في قصيدته تجسد حال جماهير الأهلي والإدارة الحمراء، بشأن الصفقات التي تعاقد معها المارد الأحمر بالملايين ولم تحقق المرجو منها خلال الفترة الماضية؛ فالبعض توقع أن تكون هذه الصفقات بمثابة العصا السحرية التي تحول دفة الفريق وتدفعه دائما ليكون الأفضل دائما، ولكنهم لم يعلموا أن مثل تلك العصا السحرية هي التي انقلبت عليهم بعد ذلك وحولتهم لـ"منبوذين" في القلعة الحمراء مهددين بالطرد.

الأهلي تعاقد الفترة الماضية مع عدد من اللاعبين الأجانب بملايين الجنيهات، بناء على رغبة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق، وأبرزهم لويس ميكيسيوني من فريق سيمبا التنزاني وأيضا بيرسي تاو من نادي برايتون الإنجليزي.

ونرصد في التقرير التالي أهم الصفقات التي خيبت ظن جماهير الأهلي فيها خلال الموسم الحالي.

بيرسي تاو 

بيرسي تاو كان لاعبا آخر ضمن سلسلة لاعبي الملايين في الأهلي بعدما تعاقد معه المارد الأحمر قادما من الدوري الإنجليزي بمبلغ كبير بعد إصرار من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي السابق بضم اللاعب كونه أحد اللاعبين المميزين.

بيرسي تاو قدم أول مباراة له مع الأهلي أمام الإسماعيلي بشكل مميز، ولكن سرعان ما انطفأت أنوار اللاعب، وخفتت ولم تحقق المرجو منها كما توقعت الجماهير الحمراء.

بيرسي تاو لم يقدم المنتظر منه في الأهلي وكشفت عدة تقارير صحفية جنوب إفريقية على أن الأهلي بدأ في التفكير في الاستغناء عن تاو خلال الفترة المقبلة وبيعه بسبب بعده عن مستواه وعدم تقديمه للمستوى الذي يرقي للنادي الأهلي.

لويس ميكيسوني 

أيضا كان الموزمبيقي لويس ميكيسوني فصل جديد من فصول الصفقات الكبيرة في الأهلي، وكان الجميع يتوقع أن يكون اللاعب إضافة كبيرة، ولكن سرعان ما تلاشت تلك الأحلام بسبب الأداء الهزيل الذي ظهر به اللاعب مع الفريق طوال الفترة الماضية، بل أيضا اقتراب اللاعب من الرحل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري، فأصبحت تلك الصفقات التي تعاقد معها الأهلي الفترة الماضية "محلك سرك" وتتر النهاية كان الرحيل.

عاجل