رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القضاء التونسي يقضي بتجميد أرصدة زعيم حركة النهضة الإخواني راشد الغنوشي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر القضاء التونسي، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتجميد أرصدة زعيم حركة النهضة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، راشد الغنوشي، وعددًا من أفراد عائلته ومن قيادات النهضة، على رأسهم رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي، لوجود شبهة تبييض أموال.

وجاء في القرار الصادر عن اللجنة التونسية للتحاليل المالية، مساء اليوم، وموجه للبنوك التونسية والديوان الوطني للبريد، بالإذن بتجميد أموال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وابنه معاذ وصهره رفيق عبد السلام، والأمين العام السابق للحركة، حمادي الجبالي وابنتيه، والقياديين في الحركة، الناجح لطيف وعبد الكريم سلمان، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضاف القرار، أن "قاضي التحقيق الأول بمكتب الثالث والعشرين بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر إذنا بقضي بتجميد الحسابات البنكية والأرصدة المالية التابعة للأشخاص الآتي ذكرهم ووضع أرصدتهم في حساب انتظاري على ذمة القضية.

وأوضح اللجنة التونسية للتحاليل المالية، أنّ هذا القرار جاء، لوجود شبهة تبييض أموال في إطار الأبحاث المتعلقة بقضية جمعية "نماء تونس" التي تلاحقها اتهامات بتلقي أموال مشبوهة من جهات مدهولة بالخارج تقدر بالمليارات، والمرتبطة بالجهاز السري لحركة النهضة.

عاجل