رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني تونسي: الغنوشي انتحر سياسيا ولم يعد له شعبية

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب التونسي المجمد، راشد الغنوشي، أرشيفية

شدد خالد الكريشي، النائب بالبرلمان التونسي، على أنّ رئيس مجلس النواب المجمد، راشد الغنوشي، انتحر سياسيا، ولم يعد له أي شعبية.
وقال الكريشي - فى منشور عبر حسابه على موقع " فيس بوك"، اليوم السبت - “إنه لو كان ما ادعي أن ما قام به الرئيس قيس سعيد، ليلة 25 يوليو انقلابا وخروجا عن الشرعية الدستورية على حق، لملأت الجماهير الشوارع بالملايين، بداية من فجر 26 يوليو”.
وأضاف: "على العكس من ذلك كان الغنوشي بمفرده، يستجدي أحد الضباط أن يفتح له باب البرلمان"، إلى جانب تخلي أنصاره عنه، في صورة مخزية لن تمحى من تاريخ تونس الحديث"، حسب تعبيره.
وأوضح البرلماني التونسي، أنّه لو كان دعاة الانقلاب على حق، لرافقت البارحة مئات الآلاف من الجماهير بعض النواب أمام مقر مجلس نواب الشعب، ولضغطت معهم من أجل فتح باب البرلمان، مضيفا: ألم تستشهدوا سابقا بالشارع وبتظاهرة 27 فبراير 2021، الآن الشارع ليس معكم، فلماذا كل هذا الإصرار على الانتحار السياسي؟
ووجه الكريشي، حديثه إلى الغنوشي، قائلا: "طالما أن الشارع ليس معكم فهذا يعني تطابق الشرعية الدستورية مع المشروعية الشعبية"، مضيفا: "لقد كفر الشعب بكم بعد خروجكم عن الشرعية الدستورية طيلة أكثر من 6 سنوات".

عاجل