رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسماعيلية.. بِدء المرحلة الأُولى من إنشاء كباري المُشاة بدلًا من «الصالات» المتهالكة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، في تنفيذ كوبري مُشاة مدرسة فهمي شرارة، بعزبة الصعايدة التابعة لمركز ومدينة فايد، على ترعة السويس؛ و ذلك للحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم، من خطر استخدام الصالات. 

يأتي ذلك بناءًا على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بسرعة إنشاء كباري مُشاة على ترعة السويس، بدلًا من الصالات المتهالكة التي يستخدمها المواطنين؛ للعبور بين ضفَّتي الترعة؛ و ذلك للحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم.

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، أنَّ كوبري مُشاة مدرسة فهمي شرارة، هو أحد الكباري التي تقوم مديرية الطرق و النقل بتنفيذها بنطاق مركز و مدينة فايد، ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال كباري المُشاة بدلًا من الصالات المتهالكة على ترعة السويس، و البالغ عددها ٨ كباري.

يُذكر أن خطة محافظة الإسماعيلية لإحلال كباري المُشاة بدلًا من الصالات على الترع في مرحلتها الأُولي، تشمل إنشاء عدد ١٣ كوبري مشاة، منها ٨ كباري على ترعة السويس تنفذها مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، و عدد ٥ كباري على ترعة المنايف، تنفذها مديرية الري و الموارد المائية بالإسماعيلية لصالحِ محافظة الإسماعيلية.

عاجل