رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» توجه رسالة إلى المواطنين بسبب الطقس شديد الحرارة

نشر
طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة - أرشيفية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية رسالة إلى المواطنين لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى ذروتها، غدًا السبت، على جميع أنحاء الجمهورية، تزامنًا مع اقتراب فصل الصيف.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه يجب على المواطنين تجنب الخروج من المنزل قدر المستطاع خلال الفترة من الساعة 12 ظهرًا حتى الـ5 مساء غدٍ، تجنبًا للطقس شديد الحرارة، إذ تصل درجة الحرارة إلى ذروتها خلال الفترة المذكورة من اليوم، نظرًا لأن أشعة الشمس تكون عمودية.

وأضافت، أنه رغم تبقي 10 أيام على حلول فصل الصيف تشهد البلاد موجة من الطقس الحار تصل ذروته غدًا على القاهرة الكبرى والدلتا وشمال وجنوب الصعيد وشمال وجنوب سيناء، لتصل درجة الحرارة العظمى على العاصمة 43 درجة مئوية، لافتة إلى أن محافظات الوجه القبلي تصل فيها درجات الحرارة غدًا إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السواحل الشمالية ستكون الأقل تأثرًا بموجة الطقس الحار، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على الإسكندرية غدًا متوقع أن تكون 36 درجة، بانخفاض 6 درجات عن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى.

وفيما يخص الظواهر الجوية المتوقع حدوثها، غدًا، على أغلب أنحاء البلاد، فمن المتوقع حدوث نشاط رياح أحيانًا خلال ساعات المساء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

أما البحر الأحمر فستكون حالته من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل