رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديانا حداد.. القصة الكاملة لاعتناقها الإسلام

نشر
ديانا حداد فى أحدث
ديانا حداد فى أحدث إطلالتها

تصدر اسم المطربة ديانا حداد  ، مؤشر قوائم البحث بمحرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول صورتها بالحجاب أمام الكعبة المشرفة، مما أثار التساؤلات، من قبل متابعيها وراد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول اعتناقها الديانة الإسلامية، رغم اعتناقها الإسلام منذ خمس سنوات تقريباً، " بعد وفاة والدتها بأسبوعين.

وكشفت المطربة ديانا حداد ، أنها تنتمى لعائلة مكونة من أم مسلمة وأب مسيحي، وتعلمت الاختلاف وتقبل الآخر، وهو ما جعلها متسامحة مع الآخرين بالإضافة إلى أن زواجها من رجل مسلم وتعيش معه بدولة الكويت.

ونتيجة لزواجها برجل مسلم يدعى "سهيل العبدول" ويعمل مخرج ورجل أعمال إماراتي، فقد ارتبطت بالمجتمع الخليجي، وبدورها جعلها ترتبط بعادات المسلمين.

أكدت ديانا حداد ، دخولها الإسلام، بعد وفاة والدتها وتحديداً في شهر رمضان، وبدأت الصيام والصلاة وقراءة القرآن، وهو ما يعتبر فترة كافية وكبيرة أثرت في حياتها ومعايشتها للمجتمع الإسلامي وبالتالي قربها من الديانة الإسلامية بشكل كبير فترة نشأتها وتعايشها.

وأكد حلمى بشير، مدير أعمال ديانا حداد، أنها أسلمت منذ عدة سنوات، وعلق قائلاً، "مش عارف إيه اللى فكرهم دلوقتى".

ديانا حداد بالحجاب أمام الكعبة 

وشاركت الفنانة ديانا حداد ، جمهورها ومتابعيها صوراً من أحدث جلسة تصوير لها، من خلال صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام.

وظهرت ديانا حداد ، بإطلالة صيفية، مرتدية فستاناً منقوشاً بالورود وقبعة بشكل أنيق، وظهرت بشكل جمالها يصف الطبيعة.

وتنوعت إطلالات الفنانة ديانا حداد ، والتي شاركت بها جمهورها ومتابعيها من خلال أحدث جلسات التصوير لها، ونشرتها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات، إنستجرام.

ديانا حداد بفستان منقوش بالوورود 

وظهرت الفنانة ديانا حداد، إطلالتها الساحرة، مرتدية فستانا أسود اللون، وطبيعة مكياج تحاجى جمال الطبيعة.

جلسة تصوير ديانا حداد

ويرصد مستقبل وطن نيوز، خلال التقرير التالي أبرز المعلومات حول ديانا حداد..

أبرز المعلومات حول ديانا حداد بعد ظهورها أمام الكعبة..

  • اسمها بالكامل : ديانا جوزيف حداد
  • من مواليد 1 أكتوبر 1976، أي تبلغ من العمر 46 عاماً.
  • ولدت ديانا حداد ، بقرية صغيرة في جنوب لبنان اسمها بصاليم، لأم مسلمة وأب مسيحي.
  • ولدت ديانا حداد في عائلتها المكونة من خمسة أشقاء وهم "لوليتا، دانى، فادى و سمير".
  • تركت ديانا حداد، وطنها بعد اندلاع الحرب الأهلية فيها، وعاشت بالكويت ودرست مراحل عمرها بمدرسة الفحيحيل.
  • حصلت على الجنسية الإماراتية.
  • تزوجت الفنانة ديانا حداد من المخرج والمنتج الإماراتي سهيل العبدول، أواخر عام 1995، ووصفته بكونه الحب الحقيقي الوحيد في حياتها.
  • اعتنقت ديانة الإسلام على يد زوجها سهيل العبدول، المخرج الإماراتي بعد وفاة والدتها بشهر وأنجبت ابنتين هما "صوفي وميرا، وانفصلا عام 2009.
  • ظهرت موهبة الغناء لديها وهى في سن صغيرة، من خلال غنائها بالحفلات الوطنية.
  • عادت ديانا حداد لموطنها الأصلي، دولة لبنان، بعد اندلاع حرب الخليج بين الكويت والعراق، حيث استقرت هناك وبدأت مشوارها الفني بعد انتهاء دراستها.
ديانا حداد باحد أغنياتها 
  • بدأت مشوارها الفنى أواخر عام 1995، بإصدار ألبومها الأول بعنوان "ساكن"، والذى كان بداية انطلاقها خلال مشوارها الفني، واستطاعت تحقيق نجاحاً كبيراً على مستوى الوطن العربى، ووصلت مبيعاته إلى 100 ألف نسخة.
  • فى عام 1997، التقت ديانا حداد بالنجم العالمي "سيلفستر ستالوني"، والذى أبدى إعجابه بغنائها، بعد إصدارها ألبوم أمانيه، وهو الذى حقق أعلى إيرادات بالخليج والوطن العربى.
  • بعد وفاة والدتها توقفت ديانا حداد، عن الغناء لفترة قصيرة، وبعدها، عادت وأصدرت عدة أغاني عام 2000، أبرزها "أغنية شاطر" والذى تصدرت به السوق.
  • عادت ديانا حداد بقوة للساحة الفنية، عام 2000، وطرحت ألبوم "أخبار الحلوة"، والذى استطاع تحقيق مبيعات رائعة على مستوى الوطن العربي وبخاصة أغنية "اللى في بالى".
  • أصدرت ديانا حداد ألبومها الكامل باللهجة الخليجية، عام 2002، وهو الذي حقق نجاحاً كبيراً بالوطن العربى.
المطربة اللبنانية ديانا حداد
  • حصلت ديانا حداد على جائزة الأسد الذهبي، كـ أفضل مطربة عربية عام 2006، عن أغنية لو يسألونى.
  • أعلنت في وقت سابق، عن أمنيتها ارتداء الحجاب واعتزال الفن.
  • أكدت ديانا حداد، اعتناقها الإسلام بعد وفاة والدتها خلال شهر رمضان، وأنها بدأت الصيام والصلاة تقرباً لله عزوجل.

و طرحت الفنانة ديانا حداد ، خلال شهر فبراير الماضي، أحدث أعمالها الغنائية المصورة من خلال "الفيديو كليب" بعنوان "سيد الحمقى" بالتعاون مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، ألحان وتوزيع حسام كامل، كلمات الشاعر محمد القاسمى وتنتمى الأغنية للأغنيات الكلاسيكية والتي وصفتها بأنها قدمتها بإحساس كبير وجرأة شديدة.

وعبرت الفنانة ، عن سعادتها بالتعاون مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد ، لتقديم اللون العاطفي والمتضمن الشكل الجريء في عملية الطرح، بالإضافة لتمثيله الشخصية القوية، وتمثيلها للمرأة وشخصيتها الخاصة والتي تحب الحق وتدافع عنه.

المطربة اللبنانية ديانا حداد بالحجاب 
  • أكدت ديانا حداد ، أنها لاتحب الحديث كثيراً، والظهور بشكل متتالى عبر البرامج التليفزيونية أو الأحاديث الصحفية.
  • تحدثت ديانا حداد عن قصة اعتناقها الإسلام قائلة، " نحن نشأنا فى بيت ما فيه طوائف أبدًا، ما عندنا عُقد بالدين أمي الله يرحمها مسلمة وأبي مسيحي، والمجتمع اللبناني مُنفتح وما عندنا هذة العُقد نحن عندنا احترام لكل الأديان والطوائف"، وأضافت، " أنا عندى قناعة أن الدين بين العبد وربه وكيف علاقتك برب العالمين وكيف تتعامل مع الإنسان بأخلاقك، «الدين المعاملة» وهذا الشيء خلى عندي انفتاح أكثر واتقبل أكثر الناس"، وأردفت قائلة، عشت فى الكويت وهو مجتمع مسلم وخليجى، وهذا الأمر علمنى عادات وتقاليد إسلامية أكثر وهذا الشئ اللى جعلني اعتنق الدين الإسلامي".
  • تحدثت في لقاء تليفزيونى مع الإعلامى اللبناني نيشان، رداً على سؤاله سبب اعتناقها الإسلام، قائلة، " يمهلك ربى لا ما يهملك، ما أظلمك يا إنسان ما أقساك، من هالدنيا إش رح تآخذ غير الموت معاك".
ديانا حداد والإعلامى اللبنانى نيشان 
عاجل