رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن تزور بيت المحترف اللبناني وتتفقد معرضا للجمعيات الأهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

زارت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، بيت المحترف اللبناني بالعاصمة بيروت، واطلعت على المشغولات اليدوية ومنتجات الحرفيين والأسر بالريف اللبناني، وذلك ضمن الجولة التي يقوم بها وفد مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، الذي يزور لبنان حاليا، بدعوة من وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية هيكتور حجار. 

ويعد بيت المحترف اللبناني نافذة وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية؛ لعرض المنتجات اليدوية من الملابس والمشغولات والإكسسوارات والمصنوعات الجلدية والفخار، ويقع على ساحل البحر في منطقة عين المريسة.

كما حضرت وزيرة التضامن عروضا غنائية ومسرحية للأطفال التابعين لجمعيات رعاية ذوي الإعاقة في المكتبة الوطنية ببيروت، ثم قامت بزيارة معرض لمنتجات تلك الجمعيات التي تقوم ببيعها من أجل تحقيق عائد مادي لإنفاقه على أنشطتها.

ضم الوفد رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب ووزير التنمية الاجتماعية في الأردن أيمن مفلح، وهيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية، ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الوزير المفوض طارق النابلسي، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية خالد حنفي، والمستشارة شيرين الشهاوي من السفارة المصرية.

عاجل