رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حديقة الحيوان تستقدم أنواعا جديدة بينها الدب الروسي والكنجرو الأحمر

نشر
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنّ أيام العطلات الرسمية تكون الحديقة مفتوحة فيها للزوار بـ5 جنيهات حتى لو كان يوم الثلاثاء. 

وأضاف رجائي- في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" ، المذاع على قناة الأولى- أن حديقة الحيوان ستكون مفتوحة للزوار بـ5 جنيهات طوال فترة الصيف، ولكن في أيام الدراسة نختار يوم راحة للحيوانات، ويكون إجازة للجمهور وننفذ فيه خطط الوقاية والتحصينات وزيارة لمعدات الحديقة والخاصة بها، ويتم فتحه للأفواج بـ65 جنيهًا كتذكرة مجمعة لأماكن داخلية. 

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الفترة الماضية شهدت العمل على محورين مهمين، الأول يخص استقدام حيوانات جديدة مثل 4 سبع البحر وزرافة والنمور البلغارية والكنجرو الأحمر والدب الروسي، وستكون متاحة للجمهور في شهور الصيف ولم تتحمل الدولة أي أعباء مالية، ولكن تم المبادلة ببعض الحيوانات الموجودة. 

وأردف: "المحور الثاني هو خدمات الجمهور، من خلال أنشطة ترفيهية كثيرة، لضمان التفاعل المباشر بين الزائر والحيوان؛ حيث يقوم بإطعامه والتقاط الصور معه، ويحصل الزائر على فقرة تعليمية في التعامل مع الحيوانات، كما تم تعميم خدمات التنقل في الحديقة للأطفال والكبار والأسر مع البدالات النهارية في المسطحات المائية".