رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. «تموين الإسكندرية»: لا تغيير في منظومة الخبز

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية أنه لا تغيير فى منظومة الخبز حتى الآن.

وقال فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن وزير التموين أصدر قرارا بمنع احتفاظ صاحب المخبز ببطاقة تموين لديه.

ونفى صحة ما تردد عن إلغاء بطاقة التموين الخاصة لأى مواطن، فى حالة تأخره عن صرف الخبز.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قال إن إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لضبط صرف الخبز المدعم تأتي في صالح المواطن، ولضمان ‏وصول الدعم الى مستحقيه، ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز.

وأضاف وزير التموين، في بيان، اليوم السبت، أن النظام الجديد يمنع التكدس أمام ‏المخابز، مُؤكدًا انتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن.

وأكد‏، أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز، وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وشدد على أن حق المواطن كما هو على ‏بطاقة الدعم حال قام بصرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏3 أيام بناء على ما هو موجود على بطاقة التموين، و‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏الموجودين بها.

وتابع المصيلحي، أن ‏المواطن من حقه أن يصرف حصته من الخبز بعد يومين في حال ‏صرفه لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا، لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وشدد على أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم يوم بيوم، ‏مُشيرًا إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 66 ‏مليار جنيه سنويًا، بواقع يصل الى 5.5 مليار جنيه شهريًا، بالتالي فإن القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم الى ‏مستحقيه.‏

وأهابت وزارة التموين بالمواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية عدم ترك بطاقة التموين لدى أصحاب المخابز أو منافذ صرف السلع التموينية.‏

عاجل