رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يؤكد أهمية رفع الوعي بالأمن الغذائي والإدارة الجيدة لموارد المياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى أهمية رفع الوعي بالأمن الغذائي، والإدارة الجيدة لموارد المياه باعتبارها جوهر الزراعة.

جاء ذلك خلال جلسة "التكيف مع التغير المناخي والتخفيف من حدته: المياه والطاقة والأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، التي تم تنظيمها اليوم الجمعة في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة في شرم الشيخ خلال الفترة من 1 حتى 4 يونيو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المصيلحي: "يجب إدارة المياه بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية"، مشيرًا إلى الحاجة لرفع كفاءة كل متر مكعب من المياه لرفع الإنتاجية وتحسين المحاصيل الزراعية".

وأضاف أن الحاجة للحفاظ على الطبيعة أصبحت أكثر أهمية من ذي قبل، وأن الطاقة الجديدة والمتجددة (الطاقة النظيفة) باتت حاليا أكثر كفاءة من منظور الكلفة مقارنة بالطاقة التقليدية، موضحًا أننا وصلنا في مصر إلى أن سعر كيلو وات واحد من طاقة الرياح 2 سنت فقط.

وتابع المصيلحي أن استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة واعد للغاية، لافتا إلى أن مصر تستضيف شهر نوفمبر المقبل قمة المناخ، وأنها تولي اهتماما كبيرا للتغيرات المناخية سيما وأن كل شيء في كوكب الأرض أصبح حاليا مرتبطا بتغير المناخ.

عاجل