رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. تاريخ مواجهات مصر وغينيا قبل موقعة الأحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الغيني الأحد المقبل، على استاد القاهرة  الدولي، في افتتاح مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

تاريخ مواجهات مصر أمام منتخب غينيا


التقى منتخب مصر أمام نظيره غينيا، الذي يلعب بين صفوفه لاعب خط وسط ليفربول، نابي كيتا، في 9 مواجهات سابقة، كان للمنتخب الوطني الكلمة العليا في هذه المواجهات.

وحقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات، وتعادل في 3، وخسر مباراتين، وسجل الفراعنة 22 هدفا وتلقى 19 في شباكه، ولم يلتق منتخب مصر من قبل أمام غينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

البداية كانت بأمم أفريقيا 1970، وحقق الفراعنة فوزا ساحقا برباعية مقابل هدف وحيد، والمباراة الأخرى كانت في دورة الألعاب الإفريقية عام 1973، وانتهت بالنتيجة ذاتها 4-1.

كما أن آخر مواجهة بين المنتخبين كانت في 16 يناير 2019 في مباراة ودية انتهت بفوز المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

قائمة منتخب مصر

محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد، عمر جابر، عمر كمال، محمود علاء، محمود الونش، أحمد حجازي، أحمد فتوح، محمد النني ، مهند لاشين، أحمد حمدي، إمام عاشور، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، محمود حسن ترزيجيه، عمر مرموش، محمد إبراهيم، إبراهيم عادل، أحمد عاطف مصطفى محمد، محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد عبد المنعم أفشة، كريم حافظ.

مباراة مصر وغينيا بحضور 40 ألف مشجع

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقي الموافقة الرسمية من الجهات الأمنية على حضور 40 ألف مشجع في مباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني الأحد المقبل على استاد القاهرة، في افتتاح مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

ودخل منتخب مصر في معسكر مغلق، استعدادا لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو الجاري في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.