رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستقبل موسيماني مع الأهلي على «كف عفريت».. مطالبات برحيله والدوري ملاذه الأخير

نشر
موسيماني المدير الفني
موسيماني المدير الفني للأهلي

أصبح مستقبل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الفريق في خطر بعد الإخفاق في تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ عقب الخسارة أمام فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

الجنوب إفريقي موسيماني عاش ليلة عصيبة مع النادي الأهلي في المغرب في أعقاب الهزيمة من الوداد المغربي، وخسارة اللقب الإفريقي الثالث على التوالي، حيث تعرض المدرب لهجوم كبير من قبل عدد من جماهير الأهلي بسبب إدارة المدرب الجنوب إفريقي للمباراة بدءا من تشكيل المباراة وحتى التغييرات المتأخرة في اللقاء.

وعقب هزيمة الأهلي من الوداد المغربي تعرض موسيماني لحملة شرسة من الهجوم من قبل عدد من جماهير القلعة الحمراء، وأيضا عدد من نجوم الأهلي القدامي؛ بل وصل الأمر إلى مطالبة إدارة القلعة الحمراء بضرورة إقالته من منصبه، وتعيين مدير فني أجنبي يقود الفريق الفترة المقبلة.

شخصية الأهلي غابت أمام الوداد 

شخصية الأهلي غابت أمام الوداد.. هذه من أبرز الأشياء التي افتقدها لاعبو الأهلي أمام الفريق المغربي في مباراة النهائي الإفريقي؛ ما جعل الفريق المغربي يفوز وساعدهم على ذلك موسيماني بإدارته للمباراة سواء بالتشكيل الذي تم وضعه للقاء غير المناسب من وجهة نظر محللي الكرة المصرية بجلوس أفشة وشريف على دكة البدلاء.

موسيماني كان عليه بين الشوطين أن يعنف اللاعبين بشدة، ويطالب بإظهار شخصية الفريق الحقيقية من أجل التتويج باللقب، ولكن المدرب لم يشعر جماهير الأهلي أنه قادر على إحداث الفارق في الشوط الثاني من المباراة، رغم الفرص العديدة التي لاحت للفريق الأحمر.

الأهلي والوداد المغربي 

مستقبل موسيماني على «كف عفريت»

أصبح مستقبل موسيماني مع الأهلي على كف عفريت فرغم الإنجازات والألقاب التي حققها المدرب مع المارد الأحمر، إلا أن هناك مسألة افتقد لها الفريق؛ وفقا لعدد من محللي الكرة المصرية وهي عدم تطوير أداء اللاعبين بشكل كبير؛ وهو ما يجعل مستقبل الجنوب إفريقي في خطر خلال الفترة المقبلة حال خسارة موسيماني لقب بطولة الدوري فسيكون ذلك بمثابة القشة التي ستقصم ظهر موسيماني في الأهلي وتجعله يفارق أبواب القلعة الحمراء.

وطالب عدد من جماهير الأهلي بضرورة إقالة موسيماني من منصبه، واستقدام مدير فني أجنبي خلال الفترة الحالية من أجل تطوير منظومة الكرة داخل الفريق، خاصة وأن الأهلي تعاقد مع صفقات قوية الفترة الماضية والبعض منها لا تلعب بشكل أساسي مع الفريق.

موسيماني في الأهلي 

الدوري ملاذ موسيماني الأخير 

ورغم أن مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب لم يتحدث من قريب أو من بعيد عن مستقبل موسيماني، إلا أن جميع المؤشرات والتكهنات تؤكد أنه حال خسارة لقب بطولة الدوري الموسم الحالي، سيكون هناك حساب من مجلس الإدارة لموسيماني على خسارة الألقاب وسيكون الأقرب هو إقالة المدير الفني حسب ما يراه مجلس الأهلي.

وستكون بطولة الدوري هي الملاذ الأخير لموسيماني من أجل إنقاذ رقبته من يد الإقالة التي تنتظره حال الإخفاق المحلي الفترة المقبلة.

موسيماني 
عاجل