رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصفقة المغربية.. هل تعرض الأهلي لمؤامرة من الكاف في النهائي الإفريقي؟

نشر
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

أثارت التصريحات التي أدلى بها فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن إنهاء هيمنة الأشقاء في مصر وتونس على البطولات الإفريقية جدلا واسعا داخل الأوساط الرياضية المصرية والتونسية، وأيضا أثارت غضب مسؤولي النادي الأهلي.

وخرج فوزي لقجع بتصريحات قوية وجريئة والتي نقلتها صحيفة "الصباح" المغربية، بإن المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس، وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين".

وتابع لقجع: "كان من المفترض أن يلاقي الوداد، مواطنه الرجاء، في نهائي دوري الأبطال، لولا الظلم الذي تعرض له الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال".

التصريحات التي أدلى بها لقجع تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هناك صفقة حدثت داخل أروقة الكاف مع فوزي لقجع من أجل حصول الوداد على بطولة دوري أبطال إفريقيا وخسارة الأهلي المصري والشواهد عديدة في هذا الأمر.

الشواهد العديدة التي تؤكد أن الأهلي تعرض لظلم واضح من كاف بعد إصراره على إقامة المباراة في المغرب بعد انسحاب السنغال كانت البداية ومن بعدها رفض كاف طلب الأهلي وإصراره على إقامة المباراة بالمغرب دون إسنادها لأي دولة أخرى.

هل تعرض الأهلي لمؤامرة من كاف في نهائي دوري أبطال إفريقيا برعاية فوزي لقجع؟ سؤال بدأ يتبادر في أذهان عدد من محللي الكرة المصرية وخاصة بعد تصريحات فوزي لقجع الجريئة والتي تؤكد أن الأخير كان يخطط لإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقين مغربيين.

ونرصد بعض الشواهد التي تشير باحتمالية وجود صفقة مغربية بطلها لقجع من أجل حصول الوداد على لقب إفريقيا

انسحاب السنغال 

بداية الشواهد كانت مع انسحاب السنغال الدولة التي تقدمت بطلب لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا مع المغرب، ليتم إسناد تنظيم البطولة بعدها للمغرب بعد انسحاب السنغال المفاجئ رغم تقدمها بطلب لتنظيم اللقاء النهائي على أراضيها.

انسحاب السنغال في اللحظات الأخيرة آثار لغطا وتساؤلا بشأن وجود مؤامرة يتم تدبيرها من أجل إقامة النهائي الإفريقي في المغرب.

إصرار كاف 

أيضا كان لإصرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن إقامة المباراة النهائية بالمغرب وعدم إقامتها في أي دولة أخرى يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المؤامرة بدأت تتكشف.

تذاكر المباراة

الأهلي خاطب كاف من أجل حصوله على 50 % من تذاكر المباراة مناصفة مع الوداد المغربي، ولكن ما حدث في اللقاء أن الأهلي حصل على 5000 تذكرة فقط وباقي التذاكر ذهبت لجماهير الوداد التي ملأت جنبات ستاد محمد الخامس.

بعد كل تلك الشواهد يبقى التساؤل.. هل تعرض الأهلي لمؤامرة من الكاف في النهائي الإفريقي.. أم أن الكاف لم يظلم الأهلي؟.

عاجل