رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد نشرها بوست عن تعرض أسرتها لمحنة.. تعاطف واسع مع «نبيلة مكرم»

نشر
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

سيطرت، حالة من التعاطف والدعم مع السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج،  على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الوزيرة.

وقالت وزيرة الهجرة ، عبر حسابها على «الفيسبوك»، إنها تمر بوقت عصيب نتيجة اتهام ابنها بارتكاب جريمة قتل في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكمًا قاطعًا حتى الآن، مشددة على عدم تأثير ذلك على مسؤوليتها كوزيرة.

جهود وزيرة الهجرة بملف المصريين بالخارج

 ويحظى، أداء وزيرة الهجرة ، في ملف المصريين بالخارج ، بتقدير واسع في الأوساط الشعبية المصرية. وأثبتت الوزيرة، كفاءة في التعامل مع شؤون المصريين في العديد من دول العالم، وكان آخرها، إدارة أزمة عودة المصريين إلى أرض الوطن، أوكرانيا، بعد الهجوم الروسي عليها.

دعم وزيرة الهجرة 

ولم يقتصر دعم السفيرة نبيلة مكرم ، على الشخصيات العامة والمشهورة فقط، بل أظهر مواطنون دعمهم لها، وتأكيدهم على تقديرهم لمجهودها الكبير في أداء مهامها، كما يتضح من هذه البوستات، التي نشرها متفاعلون على صفحتها:

 

وكتبت وزيرة الهجرة، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لتكن إرادة الله.. أنا وأسرتي نتعرض لمحنه شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكمًا قاطعًا حتى الآن”.

وأضافت: “قيامي بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقًا مع كوني أم مؤمنة تواجه بشجاعه محنه ابنها، ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصى وما هو عام.. كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا اللذين لقوا ربهم”.

وأضافت: "أتوجه أيضًا إلى وسائل الإعلام بتحري الدقه فيما يُنشر، وتراعي الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمّت بأسرة مصرية تنتظر حكمًا لا يزال في علم الغيب وفي ضمير القاضى به.. شاكرة محبتكم.

عاجل