رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة توجه نصيحة بشأن التحديات: «وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم»

نشر
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج، إن شعار الجمهورية الجديدة واقع يعيشه المصريون في الداخل والخارج، مستعرضة كافة إنجازات وزارة الهجرة مع المصريين بالخارج منذ أن كلفت القيادة السياسية وزارة الهجرة من سبتمبر 2015 بالتواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وأيضًا الاستفادة من خبراتهم.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال كلمتها أثناء مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، إن المصريين بالخارج أصبح لهم حق الانتخاب والاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، بالإضافة إلى مقاعد للمصريين في الخارج داخل البرلمان المصري، مُشيرة إلى أن شرائح المصريين بالخارج كثيرة، وبالتحديد في الخليج.

وتابعت مكرم، أصبح هناك أول وثيقة تأمين على المصريين بالخارج، بالإضافة إلى إطلاق الإجازات للعاملين، وإرسال أول طيارة للعالقين أثناء جائحة كورونا في منطقة الخليج، فضلًا عن الاهتمام بأبناء الجيل الثاني والثالث، وإطلاق برامج للتوعية بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وأيضًا الحفاظ على الهوية الوطنية والدارسين بالخارج من خلال مركز وزارة الهجرة للحوار، فضلًا عن الحفاظ على حقوق المهاجر غير الشرعي.

وأشارت مكرم، إلى أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة بدأ في ظل جائحة كورونا بجلسات افتراضية وكان هناك مجهود من الصناعة وقطاع الأعمال واتحاد الصناعات في ذلك، وكان هناك تقييم للعمل فيما يتعلق بالمؤتمر من جلسات نقاشية في مختلف المجالات، حيث تم تخصيص جلستين للصناعة الخضراء لمناقشة كل ما يتعلق بالتغير المناخي والاستفادة من كل الخبرات بالخارج وإمكانية تطبيقها عمليا وتصديرها للدول الافريقية.

ووجهت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، نصيحة لكافة المصريين بأن يكونوا أقوياء ولا ينحنون أمام الأزمات أو التحديات، قائلة: «وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم».

عاجل