رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد جورج سيدهم.. قصة صداقة مع سمير غانم حتى آخر العمر

نشر
جورج سيدهم
جورج سيدهم

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان جورج سيدهم الذي يحتفظ له الجمهور بمحبة خالصة، بسبب أعماله الكوميدية التي شكلت وجدان المصريين، وخفة ظله التي تجلب الفرحة بمجرد طلته على الشاشة. 

جورج سيدهم

وإذا كان جورج سيدهم بدأ حياته الفنية مع رفيقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم، من خلال فرقة أضواء المسرح وهي الفرقة التي لم تستمر بعد وفاة الضيف، إلا أن علاقة الصداقة بين جورج سيدهم وسمير غانم ظلت قائمة حتى مات جورج ولحق به سمير.

جورج سيدهم وسمير غانم ثنائي مميز 

عقب وفاة الضيف أحمد، شارك جورج سيدهم مع سمير غانم في أكثر من عمل، بالرغم من أن كل منهما كون فرقته الخاصة، أما أهم الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا هي مسرحية "المتزوجون" التي أظهرت مدى التناغم بين سمير وجورج من خلال المواقف الكوميدية التي نالت إعجاب وتصفيق الجمهور. 

ثلاثي أضواء المسرح

سمير يحكي عن رابط المحبة 

عقب وفاة جورج سيدهم أفاض  الفنان سمير غانم بالحديث عن مواقفه مع جورج سيدهم والصداقة التي جمعت بينهما،  حيث تأثر كثيراً بوفاته وهو يقول: "جورج كان جبل وتحمل في حياته ما لا يتحمله بشر، قضى عشرين عاماً من عمره معذبا بالمرض وكان يعاني معاناة شديدة وأدعو الله أن يسكنه فسيح جناته ويجزيه خيرا عن معاناته في الدنيا".

جورج سيدهم

وأضاف سمير غانم : "ربنا ابتلى جورج ابتلاء كبير وأكيد ربنا بيحبه، كان أخويا وشريك عمري وكان بيمتعني على المسرح سواء في فرقة ثلاثي أضواء المسرح أو في المسرحيات التي تشاركنا فيها سويا بعد وفاة الضيف أحمد، جورج أسعدني وأسعد الملايين وكان فنان جميل له أسلوبه الخاص، وكان هو اللي بيدير فرقة أضواء المسرح وأنا والضيف منعرفش حاجة في الإدارة والاتفاقات، وبعد وفاة الضيف أحمد عملنا مسرحيات رائعة، مثل موسيقى في الحي الشرقي وأهلا يا دكتور، المتزوجون وغيرها وكان بينا كيميا لا تتكرر".

اللقاء الأخير بين جورج سيدهم وسمير غانم 

وحول آخر لقاء جمع بين  الثنائي قال سمير غانم: "آخر مرة شفته لما عملنا الإعلان مع بعض وكان مبتسم وفرحت إن في عمل جمعنا بعد مرضه، وكان مبسوط جدا، عملت تنازلات كتير في الإعلان ده عشان خاطر جورج وعشان نعمل حاجة مع بعض رغم مرضه"

وكشف سمير غانم أنه لم يره منذ سنوات قائلا: "شفته في عيد ميلاده وكان قلبي بيتقطع لما بشوفه، لكن دلال فضلت تزوره بشكل دائم وتتعاون مع زوجته ليندا لتنظيم عيد ميلاده ومحاولة إسعاده وكانت الفنانة الكبيرة نادية لطفي تحرص على الاحتفال بعيد ميلاده”".

عاجل