رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جورج سيدهم.. فنان حرمه التمثيل من الحصول على شهادة الدكتوراه

نشر
جورج سيدهم
جورج سيدهم

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكوميدي جورج سيدهم الذي أحبه الجمهور منذ بداية ظهوره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح والتي حقق خلالها شهرته بجوار سمير غانم والضيف أحمد.

جورج سيدهم 

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" في سياق التقرير التالي أهم المحطات في حياة الفنان الراحل جورج سيدهم

- ولد الفنان جورج سيدهم في الثامن والعشرين من شهر مايو 1938 بمدينة جرجا بمحافظة سوهاج لأسرة مسيحية.

- تخرج  في كلية الزراعة جامعة عين شمس قسم الإنتاج الحيواني 1961 وحصل على درجة الماجستير في التلقيح الصناعي، وبسبب التمثيل لم يحصل على شهادة الدكتوراه التي يتمناها.

المشوار الفني لـ جورج سيدهم

- بدأ جورج سيدهم مسيرته الفنية بالعمل كموظف في فرق التلفزيون المسرحية.

- ثم انضم إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح والتي أسسها المخرج التلفزيوني محمد سالم، وضمت ثلاث الضيف أحمد وجورج سيدهم وعادل نصيف والذي سافر وحل مكانه سمير غانم.

ثلاثي أضوء المسرح

-  اشتهرت الفرقة بالعديد من الأغاني التي يحفظها الجمهور مثل: كوتو موتو، يا ماما حواوغيرها.

- لمعت الفرقة في  فوازير شهر رمضان، وأهم أعمالهم في السينمائية  "30 يوم في السجن"، والزواج على الطريقة الحديثة" وغيرها.

جورج سيدهم وسمير غانم

- كون الفنان جورج سيدهم مع صديق عمره سمير غانم ثنائي ثنائيا متميزا، بعد وفاة رفيق دربهم  الضيف أحمد 1970، واجتمعا في العديد من الأعمال أبرزها مسرحية "المتزوجون".

جورج سيدهم 

- عقب وفاة جورج سيدهم تحدث عنه سمير غانم بتأثر شديد  قائلا: "جورج كان جبل وتحمل في حياته ما لا يتحمله بشر، قضى عشرين عاماً من عمره معذبا بالمرض وكان يعاني معاناة شديدة وأدعو الله أن يسكنه فسيح جناته ويجزيه خيرا عن معاناته في الدنيا".

أضاف سمير غانم: "ربنا ابتلى جورج ابتلاء كبير وأكيد ربنا بيحبه، كان أخويا وشريك عمري وكان بيمتعني على المسرح سواء في فرقة ثلاثي أضواء المسرح أو في المسرحيات التي تشاركنا فيها سويا بعد وفاة الضيف أحمد، جورج أسعدني وأسعد الملايين وكان فنان جميل له أسلوبه الخاص، وكان هو اللي بيدير فرقة أضواء المسرح وأنا والضيف منعرفش حاجة في الإدارة والاتفاقات، وبعد وفاة الضيف أحمد عملنا مسرحيات رائعة، مثل موسيقى في الحي الشرقي وأهلا يا دكتور، المتزوجون وغيرها وكان بينا كيميا لا تتكرر".

جورج وسمير 

وحول آخر لقاء جمع بينهما قال سمير غانم: "آخر مرة شفته لما عملنا الإعلان مع بعض وكان مبتسم وفرحت إن في عمل جمعنا بعد مرضه، وكان مبسوط جدا، عملت تنازلات كتير في الإعلان ده عشان خاطر جورج وعشان نعمل حاجة مع بعض رغم مرضه”، كما أعلن أنه لم يراه منذ سنوات فقال: “شفته في عيد ميلاده وكان قلبي بيتقطع لما بشوفه، لكن دلال فضلت تزوره بشكل دائم وتتعاون مع زوجته ليندا لتنظيم عيد ميلاده ومحاولة إسعاده وكانت الفنانة الكبيرة نادية لطفي تحرص على الاحتفال بعيد ميلاده”.

وفاة جورج سيدهم

- أصيب الفنان جورج سيدهم بجلطة دماغية عام 1997 وكان آخر ظهور له في مسلسل "بوابة الحلواني".

- تسببت الجلطة في إصابته بشلل تام في الشق الأيمن من جسده كما أثرت على مركز الكلام.

جورج سيدهم 

- قرر الابتعاد عن التلفزيون تماماً، وتوفي بعد معاناة استمرت سنوات عديدة ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من شهر مارس عام 2020 عن عمر يناهز 81 عاما.

عاجل