رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022.. الشروط والأوراق المطلوبة

نشر
التقديم لمدارس رياض
التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 .. يبحث عنه الكثير من أولياء الأمور في الفترة الحالية للتقديم لأبنائهم الصغار في رياض الأطفال، ولهذا زاد البحث عن  التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 خلال الساعات القليلة الماضية.

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

وليس التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 ، ما يبحث عنه أولياء الأمور فقط فهم يبحثون عن التفاصيل التي تتمثل في ، قواعد القبول  التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 ، وكذلك رابط  التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022، فضلا عن خطوات التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022.

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

كما يبحث أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم من خلال التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 ، عن بوابة مركز المعلومات بالتربية والتعليم emis.gov.eg، وشروط التقدم للصف الأول الابتدائي برياض الأطفال 2022.

تفاصيل التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022، مشيرة إلى  التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022  يبدأ في شهر يونيو المقبل.

 التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022  للمدارس الرسمية لغات، بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم سيكون من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية للمديريات التعليمية في المحافظات، أما عن التقديم للصف الأول الابتدائي فسيكون على موقع وزارة التربية والتعليم.
 

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

موعد التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن موعد التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022 ، الرسمية والرسمية لغات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموعد .

ويكون بدء التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022 بحسب الوزارة ، وكذلك التقديم للمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية الشهر المقبل.

ويبدأ موعد التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022 ، تحديدا في 1 يونيو ، ويستمر التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 حتى 30 يونيو 2022.

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

موقع التسجيل الإلكتروني للصف الأول بالمرحلة الابتدائية 

كما يبحث الكثير أيضا عن لينك التسجيل الإلكتروني للصف الأول بالمرحلة الابتدائية، للتقديم لمدارس رياض الأطفال حيث يمكن التقديم الالكتروني للصف الأول بالمرحلة الابتدائية عبر الضغط هنا.

كما يمكن لأولياء الأمور التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول الابتدائي وللتقديم لمدارس رياض الأطفال بالمدارس الرسمية، عبر تطبيق إلكتروني لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة عبر الرابط التالي (emis.gov.eg)  أو من خلال الضغط هنا.

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

بوابة مركز المعلومات بالتربية والتعليم emis.gov.eg

يمكن الاستعانة بـ بوابة مركز المعلومات بالتربية والتعليم emis.gov.eg ، لـ التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 «الرسمية والرسمية لغات» عبر الرابط التالي (emis.gov.eg) أو من خلال الضغط هنا.

كما يمكن الاستعانة بـ بوابة مركز المعلومات بالتربية والتعليم emis.gov.eg ، لـ التقديم الإلكتروني للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس"الرسمية" عبر الرابط التالي (emis.gov.eg) أو من خلال الضغط هنا.
 

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

خطوات التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 الكترونيا

يتساءل أولياء الأمور عن خطوات التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022 ، وكذلك التقديم الإلكتروني للصف الأول بالمرحلة الابتدائية  كما يلي:

1- فتح الرباط المخصص لـ التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال من خلال الضغط هنا.

2- اختيار خدمات أولياء الأمور 

3- يقوم ولي الأمر باختيار نوع المدرسة سواء كانت مدرسة رسمية أو مدرسة لغات وكذلك يتم اختبار المحافظة من بين الـ 27 محافظة.

4-  يقوم ولي الامر  بعد ذلك بإدخال بيانات الطالب والتي تشمل الرقم القومي وتاريخ الميلاد والمحافظة التابع لها ، واختيار المدرسة الأقرب للطالب.

وفي حالة عدم تمكن ولي الأمر من التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022 والصف الأول بالمرحلة الابتدائية ، يمكنه الاستعانة بمساعدة وحدة المعلومات بالمدرسة التي يرغب في إلحاق نجله بها ، حيث يمكنه التواصل مع مسؤول الوحدة القيام لتسجيل الالتحاق بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني.

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

خطوات التقديم لمدارس رياض الأطفال الكترونيا 2022للطلاب الوافدين

كشفت وزارة التربية والتعليم عن طريقة التقديم الالكتروني لمدارس رياض الأطفال 2022 للطلاب الوافدين .

ويتوجه ولي الأمر بأوراق الالتحاق لتقديمها إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة الراغب في التقديم بها ، وتراجع الغدارة  المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطاب الوافد في حال قبوله في المدرسة الراغب الالتحاق بها.

تقوم الإدارة التعليمية بعد ذلك بإلزام مديري المدارس التي تم قبول الطلاب فيها  تسجيل بياناتهم إلكترونيًا.

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

الأوراق المطلوبة للتقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 والصف الأول الابتدائي :

يتساءل العديد من أولياء الأمور عن الأوراق المطلوبة لـ التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022 ، وكذلك الأوراق المطلوبة لـ التقديم الإلكتروني للصف الأول بالمرحلة الابتدائية 2022، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم كما يلي بعد قبول الطالب في الطلب الإلكتروني في إحدى المدارس: 

1-يقوم ولي الأمر بإحضار ملف التقديم للمدارس من المكتبة

2- يوفر ولي الأمر 6 صور شخصية 4*6  للطالب

3- يلزم التقديم توفير شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة و 3 صور منها

4- يلزم تقديم صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر سواء الأب او الأم  أو الكفيل أول من له حق الولاية التعليمية على الطالب الذي يتم التقديم له.

5-  يوفر ولي الأمر طابع المهن تعليمية والذي يكون من فئة جنيه من أقرب مكتب بريد ، وكذلك  طابع مشروعات فئة 10 جنيهات من أقرب  من أقرب مكتب بريد .

6- يقدم ولي امر الطالب إيصال مرافق مثل إيصال غاز أو كهرباء أو مياه أو تليفون أو عقد إيجار موثق، وذلك لإثبات مكان إقامة الطالب.

7- صورة من ملف التقديم الإلكتروني

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

شروط التقدم للصف الأول الابتدائي برياض الأطفال 2022

يتساءل غالبية أولياء الأمور عن،  شروط التقدم للصف الأول الابتدائي برياض الأطفال 2022 و التقدم للصف الأول الابتدائي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط التقدم للصف الأول الابتدائي برياض الأطفال 2022  والتقدم للصف الأول الابتدائي2022 كما يلي : 

1- لا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات)، وحتى 5 سنوات و11 شهر  مع عدم الإخلال بالكثافة التي تم الإعلان عنها.

2- يكون سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)

3- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها.

4-  لابد أن يقوم ولي أمر الطالب باختيار أقرب مدرسة من مقر سكن الأسرة

التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022

نتيجة القبول المبدئي لمدارس رياض الأطفال 2022

بعد تسجيل ولي الأمر طلب التقديم لمدارس رياض الأطفال 2022، يحث عن نتيجة القبول المبدئي لمدارس رياض الأطفال 2022.

وكشفت المديريات التعليمية بالمحافظات إنه يتم فحص الملفات التي تم تقديمها من خلال أولياء الأمور وذلك خلال شهر يوليو.

ويمكن لأي ولي أمر راغب في التقديم لنجله بـ مدارس رياض الأطفال 2022 الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الالكتروني بعد الفترة المحددة.

وبعد الإعلان عن قبول الطالب الكترونيا لـ مدارس رياض الأطفال 2022، يقوم ولي الأمر للطالب بالتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي ، مرفق به الأوراق التي تم الإعلان عنها بالأعلى.

عاجل