رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة توضح حقيقة حصول طلاب «رياض الأطفال» على لقاح كورونا

نشر
طلاب رياض الأطفال
طلاب رياض الأطفال

أوضح مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل المناشدة التي أطلقتها الوزارة، تطالب فيها أولياء الأمور في كافة المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية العامة والفنية، بسرعة الحصول على لقاحات فيروس كورونا في مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقال المصدر ،الذي رفض ذكر اسمه، -في تصريحات خاصة لـ "مستقبل وطن نيوز"-: "أن التوجيه خاص بأولياء الأمور وليس الطلاب في المراحل المذكورة، وأن الوزارة تهدف من تلك المناشدة حماية كافة أفراد الأسرة المصرية من الإصابة بفيروس كورونا".

ونفى المصدر الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سرعة التوجه بالأطفال الى المراكز الصحية لتطعيمهم ضد فيروس كورونا، خاصة تلاميذ رياض الأطفال.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة قامت بزيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 مركز على مستوى الجمهورية.

وفيما يخص تطعيم طلاب المدارس بلقاحات فيروس كورونا، أكد المصدر أن التطعيم سيكون قاصراً على طلاب الثانوية العامة في الفئة العمرية من 16 حتى 18 عاما، حيث خصصت الوزارة لقاح فايزر لتطعيم الطلاب في تلك الفئة.

وأوضح أنه سيتم البدء في تطعيم طلاب الثانوية العامة قريباً، وذلك للطلاب الذين سيحصلون على رسالة تفيد بحصولهم على لقاح فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥