رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاقتراب من رقم الأسطورة ومعادلة رقم زيدان.. إنجازات تنتظر موسيماني في النهائي الإفريقي

نشر
موسيماني المدير الفني
موسيماني المدير الفني للأهلي

يطمح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مواصلة سلسلة إنجازاته مع المارد الأحمر بالفوز على الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في اللقاء الذي سيقام يوم 30 من الشهر الجاري في المغرب.

موسيماني يسعى لحصد لقبه الثالث على التوالي بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي بالفوز على فريق الوداد المغربي في اللقاء المرتقب الذي سيجمع الفريقين في المغرب يوم 30 من الشهر الجاري.

إنجازات موسيماني مع الأهلي لا تتوقف منذ أن وطأت قداماه القلعة الحمراء مديرا فنيا للفريق وهو يحقق العديد من البطولات والأرقام والإنجازات.

ونجح موسيماني في أن يعود بالأهلي لمنصات التتويج على مستوى دوري الأبطال، بعد غياب 7 سنوات، محققا اللقب في النسختين الماضيتين (2020) و(2021).

ونرصد في التقرير التالي أبرز الأرقام والإنجازات التي تنتظر موسيماني في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في موقعة الاثنين المقبل.

الاقتراب من رقم الأسطورة جوزيه

يثبت كل يوم الجنوب إفريقي موسيماني أنه مدرب جدير بثقة إدارة الأهلي والجماهير الحمراء بعد البطولات التي حققها مع الفريق في فترة وجيزة، فبطولات موسيماني تتحدث عنه وأصبح البعض يقارن بينه وبين الأسطورة مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي والذي حقق مع الأهلي 21 بطولة على مدار تاريخه مع المارد الأحمر.

موسيماني يطمح إلى الاقتراب من رقم البرتغالي مانويل جوزيه في دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأن البرتغالي حقق مع المارد الأحمر 4 ألقاب دوري الأبطال.

تحقيق موسيماني للقب دوري أبطال إفريقيا سيجعله يحقق اللقب الثالث مع الأهلي في تاريخه والثالث على التوالي بعد أن حصد اللقبين الماضيين ويقترب من رقم جوزيه مع الأهلي والذي لم يصل إليه أي مدرب درب الأهلي من قبل.

مانويل جوزيه

إنجاز تاريخي 

أيضا هناك إنجاز ينتظر المدرب الجنوب إفريقي حال تحقيقه للقب دوري أبطال إفريقيا حيث سيكون هذا اللقب هو الثالث على التوالي للمدرب موسيماني مع الأهلي وهو الرقم الذي لم يحققه أي مدرب من قبل مع الأهلي أن حقق لقب دوري الأبطال لثلاثة نسخ على التوالي.

معادلة رقم زيدان 

وينتظر موسيماني مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي إنجازا آخر وهو معادلة رقم الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد والذي نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية مع الفريق الملكي أعوام 2016 و2017 و2018.

ويلمع إنجاز المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد بحصد دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، أمام الجنوب إفريقي، الذي يمني النفس بتحقيقه على المستوى الإفريقي لأول مرة.

زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد 

بطولات موسيماني مع الأهلي 

كأس مصر: 1 (2019-20).

دوري أبطال إفريقيا: 2 (2019-20، 2020-21).

كأس السوبر الإفريقي: 2 (2020، 2021).

موسيماني المدير الفني للأهلي 
عاجل