رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وإفريقيا موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما وضع الأهلي والوداد المغربي، قدمًا في المواجهة النهائية للبطولة.

ويبحث الكثيرين عن موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقب بين الأهلي والوداد المغربي الذي سيقام في المغرب.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في المغرب على ملعب مركب محمد الخامس يوم 30 من شهر مايو الجاري في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الأهلي والوداد المغربي 

مكان نهائي دوري أبطال إفريقيا

وعن مكان نهائي دوري ابطال افريقيا أعلن كاف استضافة المغرب المواجهة النهائية، مشيرا إلى أنه تلقى عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لكرة القدم 2022، وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.

وقال كاف، في بيانه: "لذلك، يسر الكاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة  دوري أبطال إفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022".

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالي، بعدما نجح في الحصول على اللقب الموسمين الماضيين.

وجاء تأهل الأهلي على حساب وفاق سطيف الجزائري، بعد فوزه عليه بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي.

في الوقت الذي تأهل فيه فريق الوداد المغربي للمباراة النهائية بعد فوزه على نظيره بترو أتلتيكو بنتيجة 4-2 في مباراتي الذهاب والإياب.

موعد سفر الأهلي للمغرب

واستقر مسؤولو النادي الأهلي على السفر في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر غد الأربعاء إلى المغرب على متن طائرة خاصة؛ استعدادا لمواجهة الوداد المغربي في النهائي الإفريقي.

وخاطب الأهلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل السماح بتواجد 50% من عدد جماهير الأهلي في المغرب أسوة بنادي الوداد المغربي.

وخاطب الأهلي أيضا السلطات المغربية من أجل تأمين بعثة الفريق والجماهير الحمراء التي ستتواجد من أجل مؤازرة فريقها في النهائي الإفريقي.

فريق الأهلي 

حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي إفريقيا

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز من أجل إدارة مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسيعاونه زاخيل جارفيل ساكيلا كمساعد أول، وسورو فاتسو كمساعد ثان، وهيلدر مارتينيز، حكم رابع، وباملاك تيسيما، حكما لتقنية الفيديو «VAR»، ويعاونه محمد عبدالله كمساعد أول، وهيثم قيراط كمساعد ثان.

الحكم فيكتور جوميز يدير نهائي دوري أبطال إفريقيا
عاجل