رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة للقبض على الفنان مصطفى هريدى

نشر
الفنان مصطفى هريدى
الفنان مصطفى هريدى

تصدر اسم الفنان مصطفى هريدى ، مؤشر البحث، بموقع البحث الأشهر عالمياً "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية ومواقع التواصل الأجتماعى بعد إخلاء سبيله بكفالة 10 آلا جنيه فى قضية الشيخ زايد "حادث سير".

وقررت النيابة العامة بمدينة "الشيخ زايد"، إخلاء سبيل الفنان مصطفى هريدى بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

وكانت قد استمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد، لأقوال المصابين فى حادث التصادم، و المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى ، والذين أكدوا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة "كيا سيراتو" فوجئو بإصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وأردف المصابين، فى أقوالهم أمام النيابة العامة، وتم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى، نظراً لحالتهم الصحية، وبدورهم أكدوا على أنهم كانوا يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، إلا أن سيارة الفنان مصطفى هريدى، كانت تسير خلفهم بسرعة كبيرة.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيقات أمام النيابة العامة، أنه فوجئى بسيارة الضحايا، محاولاً تفاديها، إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، مما أدى إلى إصطدامه بهم.

سيارة الضحايا فى حادث تصادم الشيخ زايد
سيارة الضحايا فى حادث تصادم الشيخ زايد

وكانت التحقيقات للنيابة العامة، قد كشفت استقلال المصابين في الحادث لسيارة ماركة "كيا سيراتو" وأثناء عبورهم إحدى المطبات الصناعية، فوجئوا بسيارة الفنان والتي تسير بسرعة عالية، تصطدم بهم من الخلف مما أدى إلى تهشيم سيارتهم وإحداث بعض الإصابات المتنوعة.

وحرصت النيابة العامة، على متابعة تحريات الأجهزة الأمنية، للوقوف على الظروف والملابسات بالإضافة إلى التقرير الطبي للمصابين، والتحفظ على السيارات المتسببة في الحادث بهدف عرضها على مهندس الفحص.

البداية، عندما تلقت مديرية أمن الجيزة ، بلاغاً يقيد إصابة شاب فى حادث مرورى بمدينة السادس من أكتوبر، وأثبتت التحريات من قبل رجال المباحث، أن قائد السيارة المتسببة في الحادث، هو الفنان مصطفى هريدى، تم ضبطه وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

أحد ضحايا حادث تصادم الشيخ زايد
أحد ضحايا حادث تصادم الشيخ زايد
أحد ضحايا حادث تصادم الشيخ زايد

وكان التقرير الطبي للمصابين في حادث الشيخ زايد ، قد أثبت إصابة كلاً من "عبد الله محمد "كسر في الجمجمة"، عبد الله سيد "كسر في الفقرة الثالثة والرابعة "القطنية"، بلال ماهر "كسر في الحوض" وباسم أحمد "كسر في الذراع وخدوش، وإصابة الفنان مصطفى هريدى، بعدة إصابات متفرقة في الوجه، وحالته مستقرة بعد إجراء الجراحة العاجلة له.

وأمرت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد، حجز الفنان مصطفى هريدى، 24 ساعة عقب حادث تصادم السير، من خلال التحفظ عليه داخل مستشفى الشيخ زايد، انتظاراً لخروج التقرير الطبي الخاص، بنتيجة تعاطى المواد المخدرة وحالته الصحية وقت الحادث، بالإضافة لتتابع تحريات الأجهزة الأمنية حول تفاصيل الواقعة.

أبرز المعلومات حول الفنان مصطفى هريدى

  • ولد الفنان مصطفى هريدى  فى 8 ديسمبر عام 1975، تخرج من كلية الحقوق عام 1995، ولم يكمل حياته المهنية "محامى" لحبه للعمل الفنى والتمثيل.

- اكتشف الفنان هشام عباس ، مصطفى هريدي خلال الكليب الخاص بأغنيته الشهيرة "أمى الحبيبة"، ووعده بتقديمه للمشاركة في فيلم سينمائى.
- شارك مصطفى هريدى مع الفنان عادل إمام بمسرحية "بودى جارد" والتى استمر عرضها 5 أعوام.

- شارك مصطفى هريدى، فى أول فيلم مع الفنان عادل إمام  وهو "السفارة فى العمارة"، واشتهر من خلال دوره فى فيلم "مرجان أحمد مرجان"، إنتاج 2007، بشخصية "هريدى" حارس المرمى لفريق عادل إمام.

الفنان مصطفى هريدى 

- شارك مصطفى هريدى بالعديد من الاعمال السينمائية المختلفة، "لخمة راس، بحبك وأنا كمان، إبن القنصل، مرجان أحمد مرجان وفيلم حبك نار، وعفاريت عدلى علام عام 2017.

- اختفى الفنان مصطفى هريدى بعد عام 2012، وكشف أسباب الاختفاء خلال تصريحات تليفزيونية، قائلاً "الاختفاء ده كان من 2012، بعد مشاركته الفنان أحمد السقا بدوره في "فيلم ابن القنصل" وبعدها سافرت الأردن بهدف الحصول على فرصة حتى تعود الأمور لطبيعتها في الهدوء لكننى أطلت البقاء حتى وصلت إلى 4 سنوات.

- عاد مصطفى هريدى إلى مصر عام 2016، مضيفاً إصابته بالإكتئاب نتيجة للظروف التي مرت بها البلاد في عام 2011 بسبب قلة العمل، بالإضافة إلى أنه ليس من الطبيعى أن نضحك الناس"هنضحكهم على المشاكل والمصايب والبلاوى".

فيلم ابن القنصل بطولة خالد صالح واحمد السقا وغادة عادل 

- شارك الفنان "مصطفى هريدى" الفنان مصطفى درويش فى بطولة فيلم "مجنون أميرة" وجسد شخصية "إبراهيم".

-  شارك مصطفى هريدى ، بآخر أعماله بمسلسل "دايما عامر" بطولة الفنان مصطفى شعبان، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله والفنانة لبلبة، والذى عرض بالسباق الرمضانى 2022.

 

مسلسل دايما عامر بطولة مصطفى شعبان