رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. سر خلطة النجاح بين الزعيم عادل إمام ووحيد حامد

نشر
عادل إمام
عادل إمام

لم يكن عادل إمام مجرد فنان يؤدي الشخصية المكتوبة بحرفية شديدة، ولكنه تعمد اختيار من يكتب له؛ ما ساهم في نجاح الزعيم عادل إمام في الأعمال التي يقدمها، التي تتلاقى مع أهواء المصريين وتعبر عن مشاكلهم وهمومهم، ومن هؤلاء الكتاب الذين ساهموا في نهضة عادل إمام الفنية وحيد حامد الذي كتب له العديد من الأفلام التي باتت علامات مميزة في تاريخ الفن السابع. 

عادل إمام ووحيد حامد 

بدأ وحيد حامد العمل مع عادل إمام في السبعينات، من خلال المسلسل التليفزيوني "أحلام الفتى الطائر" والذي حقق مشاهدات عالية في حينها،  وكان فاتحة خير على كليهما عادل إمام ووحيد حامد، والمسلسل بطولة عمر الحريري، صفية العمري، محمود المليجي، رجاء حسين، وإخراج محمد فاضل. 

عادل إمام ووحيد حامد في فترة الثمانينات 

المحطة الثانية في رحلة التعاون بين عادل إمام ووحيد حامد جاءت من خلال السينما مع بداية الثمانينات، من خلال فيلم "انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط"، بطولة مديحة كامل وسهير البابلي، وإخراج محمد عبدالعزيز.

عادل إمام

أما تثبت النجاح فقد جاء من خلال فيلم " الإنسان يعيش مرة واحدة، الذي كتبه وحيد حامد للفنان عادل إمام، الذي شارك في بطولته: يسرا، زين العشماوي، علي الشريف، حاتم ذو الفقار، ودارت غالبية أحداثه في منطقة السلوم.

عادل إمام

فيلم "الغول" الذي كتبه وحيد حامد لعادل إمام كان بمثابة نقلة في العلاقة الفنية التي جمعت بينهما، والعمل من إخراج سمير سيف، بطولة فريد شوقي، نيللي، حاتم ذو الفقار.

وخاض عادل إمام تجربة مختلفة انبهر بها الجميع من خلال فيلم "الهلفوت" الذي كتبه وحيد حامد، وأخرجه سمير سيف، وشارك في بطولته سعيد صالح، إلهام شاهين.

عادل إمام ووحيد حامد في التسعينات 

مع بداية التسعينات، قدم وحيد حامد، مع عادل إمام واحدا من أهم أفلامهما وهو "اللعب الكبار"، الذي أخرجه شريف عرفة، وشارك في بطولته حسين فهمي، محمود الجندي، عايدة رياض.

أما فيلم "الإرهاب والكباب" فقد جاء عام  1992، من خلال تعاون الثلاثي عادل أمام ووحيد حامد وشريف عرفة، وشارك فيه نخبة من ألمع النجوم: يسرا، كمال الشناوي، أحمد راتب، وغيرهم. 

عادل إمام

وقدم الكاتب وحيد حامد، مع عادل إمام، وشريف عرفة، للمرة الثانية  فيلم "المنسي"، الذي شارك في بطولته: يسرا، كرم مطاوع. 

بينما حقق الثلاثي التألق في منتصف التسعينيات، عن طريق فيلم طيور الظلام، بطولة يسرا، رياض الخولي، أحمد راتب، جميل راتب. 

عادل إمام

ويتكرر نجاح الفريق  من خلال فيلم "النوم في العسل" بطولة دلال عبدالعزيز، شيرين سيف النصر، عبدالرحمن أبو زهرة.

آخر أعمال عادل إمام ووحيد حامد والألفية الجديدة 

وفي منتصف الألفية الجديدة، تعاون وحيد حامد، مع عادل إمام، في فيلم " عمارة يعقوبيان" من إخراج مروان حامد، نجل وحيد حامد، بطولة يسرا، إسعاد يونس، هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، محمد عادل إمام.

عاجل